أخبارنا المغربية ــ الدارالبيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و65 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في الايذاء العمدي عن طريق إضرام النار والسكر العلني البين.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تعرّض الضحية للإيذاء العمدي ولحروق بواسطة مواد قابلة للاشتعال، بعدما دخل في خلاف مع المشتبه فيهما حول قنينات كحولية فارغة متحصلة من جمع النفايات والمتلاشيات.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تشخيص هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما، بينما تم نقل الضحية البالغ من العمر 53 سنة للمستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استعمل آلة حادة.. شخص يعتدي على أستاذ ببرشيد والدرك يتدخل

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

في حادثة مروعة شهدتها مدرسة شرقاوة بمنطقة جمعة رياح التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم ببرشید، اقتحم شخص مجهول الهوية مؤسسة تعليمية واعتدى بوحشية على أحد الأساتذة، بالصفع واستخدام آلة حادة، ما أسفر عن إصابات بالغة في الرأس أدت إلى دخول الأستاذ في حالة غيبوبة، مما استوجب نقله على الفور إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ببرشيد لتلقي العلاجات الضرورية.

وفور إخطارها بالأمر تحركت السلطات الأمنية بشكل سريع حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيف المعتدي الذي سيتم عرضه على العدالة لمواجهة التهم الموجهة إليه.

وأعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين ببرشيد أنها ستنصب نفسها طرفاً في الدعوى القانونية ضد المعتدي دفاعا عن كرامة الأستاذ وهيبة المؤسسة التعليمية، كما عبرت عن إدانتها الشديدة لهذا الفعل "الشنيع" معتبرة أن الاعتداء على نساء وجال التعليم بهذه الطريقة يشكل تهديداً لسلامة المجتمع التعليمي بأكمله.

ونددت مجموعة من الجمعيات الحقوقية والمدنية بهذا الفعل الجبان، مطالبة بمحاكمة عادلة للمعتدي، واتخاذ قرار قضائي يكون عبرة لكل من يحاول انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • اليونيسيف: انتباه العالم يتحول إلى لبنان لكن الهجمات على الأطفال في غزة لم تتوقف
  • أحمد العوضي يكشف حقيقة خلافه مع بيومي فؤاد بسبب فيلم الإسكندراني
  • استعمل آلة حادة.. شخص يعتدي على أستاذ ببرشيد والدرك يتدخل
  • مساري: شاهدت منزل طفولتي يتحول رماداً
  • بايدن يوجه البنتاغون بتعزيز القوات الامريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء
  • «جرح فظيع».. سر خلاف عبير صبري وريهام سعيد
  • خلاف بسبب نفقة الفرش والغطاء بين زوج وزوجته بالجيزة.. التفاصيل
  • فيديو.. اعتداء على إمام مسجد في تركيا
  • طارق صالح يتدخل شخصيًا لإنقاذ طفل أصيب في شعلة الثورة بتعز!
  • إشكال أمام أحد الفنادق في طرابلس.. والجيش يتدخل