شبوة (عدن الغد) احمد النقطاء

قام يوم امس الثلاثاء آ/ عادل صالح الشكلية رئيس المركز التعليمي بالعرم  بزيارة تفقدية لسير الدراسة بمدرستي الفاروق ، والشريرة للتعليم الآساسي منطقة هدى مديرية حبان محافظة شبوة .
    وكان في استقباله آ/ مجاهد داغف مدير مدرسة الفاروق، والاستاذ / سعيدسالمين مدير مدرسة الشريرة والهيئة التعليمية للتعليم الآساسي.

      هذا وقد التقى آ/ عادل الشكلية رئيس المركز التعليمي العرم بمدراء إدارات المدرستين والهيئة التعليمية كلاً على حده - بعد إن استمع إلى شرحاً مفصلاً من قبل مدراء المدرستين، الفاروق ،والشريرة حول سير الدراسة والصعوبات التي رافقت بداية تدشين العام الدراسي الجديد ومنها نقص المعلمين المؤهلين والكتاب المدرسي .

    من جانبه عبر آ/ عادل الشكلية : عن ارتياحه لما شاهدة من الحضور ولآلتزام من قبل المعلمين والطلاب رغم النقص في المعلم والمؤهل ، والكتاب المدرسي إلا انه كانت جهود جبارة التي بذلها المعلمين وإدارة المدارس في تغطية بعض النقص للمعلمين في المواد الدراسية الاخرى، وهذه اصبحت كل مدارس المحافظة تعاني من النقص في المعلمين .

     وفي ختام حديثه حث الجميع على مضاعفة الجهود في العملية التعليمية ،شاكراً لهم كل الجهود الطيبة منذ بداية تدشين العام الدراسي الجديد وسنحل بعض الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية بمدارس المركز التعليمي العرم .

بعد ذلك قام آ/ عادل الشكلية ومدراء إدارات المدرستين بتوزيع الحقيبة المدرسية على طلاب الصف الآول وحتى السادس ، والذي حظيت بارتياح بالغ من قبل الطلاب في ظل ارتفاع اسعار المستلزمات المدرسية هذا العام شاكرين بذلك جهود المركز التعليمي العرم على هذه اللفتة الكريمة .

     رافقه في هذه الزيارة 
آ/ احمد الحداد رئيس قسم التعليم بالمركز.
آ/ محمد باشافعي رئيس الخارطة المدرسية بالمركز .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المرکز التعلیمی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما وعاجلا للمديريات التعليمية، بشأن سد عجز المعلمين في المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، بناء على توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

الاستعانة بكل من يحمل مؤهل عالٍ تربوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها للمديريات التعليمية، أنّه سعيا من وزارة التربية والتعليم لسد العجز في المعلمين وتنفيذا لتوجيهات الوزير بأنّ كل من يحمل مؤهل عالٍ تربوي ويعمل بالتربية والتعليم ممن هم على قانون 81 يتم الاستعانة بهم في سد العجز بالمدارس بما يتناسب مع مؤهله قبل بداية العام الدراسي لحين إتمام التسوية لهم. 

مقالات مشابهة

  • بـ«50 جنيها».. وزير التعليم يمنح هؤلاء المعلمين فقط العمل بالحصة (تفاصيل)
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: سد العجز فى المعلمين بنسبة 90%.. والعمل بالحصة مقابل 50 جنيها
  • سؤال في النواب يطالب بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة
  • طلب برلماني بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • مع اقتراب العام الدراسى.. رئيس مدينة قوص يتفقد جاهزية المدارس
  • «التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني