أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة شن حملات مكبرة ومفاجئة ودورية على المحال والمطاعم  والكافيهات للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة، موجها إدارة الرقابة والرصد البيئي وشركة نهضة مصر بالاهتمام برفع المخلفات أول بأول، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع مخلفات الأشجار.


وأوضح المحافظ أن إجمالي أوزان المخلفات الصلبة التي تم جمعها من جميع الأحياء خلال شهر سبتمبر  الجاري، قد بلغت نحو79 ألف طن، كما بلغ ما تم جمعه من نفايات طبية نحو 324 كجم، لافتاً إلى أن إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية قامت بحملات مكبرة  خلال الشهر الجاري على المنشآت التجارية والتي لم تطبق الاشتراطات البيئية، واسفرت الحملات عن تحرير 41 محضر للحد من المخالفات البيئية بمناطق سابا باشا (حى شرق) - المحموديه (حى شرق - وسط) - الطريق الصحراوي (حى عامرية أول - ثان).
من جانبها أشارت المهندسة رشا شوقي، مديرعام إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، إلى أن هناك تنسيق كامل مع جميع الأجهزة التنفيذية لشن حملات رقابية على المحال والمنشآت التجارية للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة وتوفر أماكن لإلقاء المخلفات بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال النظافة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المسطحات المائية تكثيف اعمال النظافة شرطة البيئة والمسطحات محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري

وجهت مؤسسات داعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات شبابية دعوات ضخمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتجمهر في محيط مبنى الكونجرس (الكابيتول) في العاصمة الأميركية واشنطن، اثناء الزيارة المقررة لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونجرس في الـ 24 من الشهر الجاري، وفقًا لـ"وفا".

ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة

وتأتي الدعوة رفضاً لزيارة نتنياهو بصفته "مجرب حرب" ارتكبت قواته مجازر اجرامية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وتوجه النشطاء في منشورات لهم بالطلب من الكونغرس الأميركي بإصدار بلاغ لإعتقال نتنياهو حال وصوله الولايات المتحدة، وتوجيه لائحة اتهام ضده على الجرائم الشنيعة التي ارتكبت بحق الأبرياء في غزة على مدار الشهور التسعة الماضية .

ومن المقرر ان يرفع النشطاء شارة حمراء بطول محيط مبنى الكابيتول لإعلان التضامن والتأييد للقضية الفلسطينية ورفض الدعم الأميركي اللامحدود لدولة الاحتلال .

مقالات مشابهة

  • بعد تجديد الثقة.. أول تعليق من ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • ماذا ينتظر أهالي الإسكندرية من المحافظ الجديد؟.. تطوير المناطق الداخلية
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • «التنمية المحلية»: 3 برامج رئيسية لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع إقامة أول محطة بمصر لتحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية -تفاصيل
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة بـ2.5 مليار جنيه
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • وزير الإنتاج الحربى يتابع أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة