زنقة 20:
2024-10-03@07:31:05 GMT

أطباء بلا حدود تشيد بتدبير المغرب لكارثة الزلزال

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

أطباء بلا حدود تشيد بتدبير المغرب لكارثة الزلزال

زنقة 20 | الرباط

وصفت منظمة أطباء بلا حدود في تقرير لها ، تدبير المغرب لزلزال الحوز باللافت سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

وقالت المنظمة في تقريرها، إن السلطات الصحية وقوات الجيش والحماية المدنية استنفرت فور إعلان الكارثة وبوشرت جهود الإنقاذ واستخراج جثث الضحايا تزامنا مع إقامة المراكز الطبية المتقدّمة والمستشفيات الريفية، كما سخرت الحكومة المغربية كل القدرات المتاحة وفي ظرف وجيز لنقل المصابين إلى المدن، وهو ما جعل استجابة المغرب وشركائه مستحقة للتنويه.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود في طليعة الفرق التي هبّت إلى المشاركة في تدبير الكارثة من خلال مدّ بعض المراكز الطبية والمستشفيات بما تحتاج إليه من معدّات ومستلزمات طبية بتنسيق مع السلطات المغربية.

كما أسهمت المنظمة في توفير الرعاية النفسية ليست فقط لعائلات الضحايا والناجين من الكارثة، بل كذلك لأطقم الطليعة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح، لقاء تثقيفيا لطلاب مدرسة التمريض، بمناسبة مرور 51 عاما لذكرى أكتوبر المجيد، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي يقوم بها فرع المنظمة ضمن فعاليات مبادرة بداية الرئاسية.

قام بالمحاضره فضيلة الشيخ سمير خلاف، مدير إدارة التعليم الاعدادي بالأزهر الشريف، وعضو المنظمة، وتناول اللقاء الحديث عن أهمية حرب السادس من أكتوبر المجيدة التي تعد من أكبر الإنجازات العسكرية فى التاريخ العربى  والتي سطرت بدماء الجيش المصرى لتكتب بحروف من ذهب فى التاريخ الإنسانى، بجانب دور حرب أكتوبر في تعزيز الأمن القومي المصري من خلال طرد قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي المصرية، وإثبات قوة وعظمة الجيش والشعب المصري في مواجهة أسطورة الجيش الذي لا يُقهر، كما تضمنت الندوة أهمية تثبيت مفاهيم وقيم الانتصار وترسيخه في العقول، وكيفية بناء الإنسان ليواجه أي تحديات تواجهه وتواجه بلاده.

كما أوضح عضو المنظمة دورُ الأزهر الشريف في حرب أكتوبر المجيدة؛ وذلك من خلال قيام شيخه وقيادته وعلمائه الأجلّاء بالوقوف جنبًا إلى جنبٍ مع جنودنا البواسل يبيتون معهم في الكتائب؛ دعمًا لهم، ورفعًا لحالتهم النفسية، وترقيةً لروحهم المعنوية، ويرسّخون في قلوبهم ونفوسهم محبة الأوطان، وأنها جزء من العقيدة، والشهادة في سبيل الله دفاعًا عن الدين والوطن والعرض من أعظم الأعمال وأرفعها درجة عند الله.

مؤكدا على دعم  الأزهر الدائم لجيش مصر الأبي وجنوده البواسل ضد الغزاة على مر التّاريخ، وسيظل الأزهر في كل ميادين الجهاد ينشر الوعي ويصحح المفاهيم ويحارب التطرف بكل أشكاله ويدافع عن الأمة، ويحافظ على تراب الوطن. 
وفي نهاية اللقاء وجه فضيلة الشيخ سمير خلاف، نصيحته لأبنائه من الطلاب، بضرورة التمسك بقيم ومبادئ الشريعة الإسلامية والانتماء للدين والوطن لأنهما كتلة واحدة لمواجهة أعداء الوطن وسلاحا قويًا ضد المتطرفين.

مقالات مشابهة

  • دعوات لتأمين حدود العراق مع تصاعد التوتر في المنطقة
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • أسليمي : هذا هو دور المغرب في تدبير الشأن الديني بأوروبا والعالم
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • منظمة: الحوثيون يختطفون أكثر من 280 مدنياً في ذمار بسبب الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق