بوابة الفجر:
2024-07-05@11:10:05 GMT

تأجيل محاكمة 43 متهما بـ "حرس الثورة" لـ9 أكتوبر

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT


 

قررت منذ قليل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر،  تأجيل سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلاميًا بـ " حرس الثورة "..  لجلسة 9 أكتوبر المقبل للإستكمال المرافعة مع إستمرار حبس المتهمين المحبوسين على ذمة القضية. 
 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

 
 

وكانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلاميًا بـ “ حرس الثورة” إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة وأمرت النيابة باســتمرار حبس 9 متهمين  احتياطيا على ذمة القضية،  وأمرت بإلقاء القبض على 34 متهم علي رأسهم المتهم الأول والثاني وهم الرئيسين في قائمة الاتهام وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بندب المحامين أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.

 

وذلك في القضية رقم 13052 لسنة 2022 جنايات العجوزة المقيدة برقم 1991 لسنة 2022 كلي شمال الجيزة المقيدة برقم 483 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا المقيدة برقم 328 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا. 

ووجهت لهم النيابة العامة عدة تهم منها تولي وقيادة جماعة ارهابية وتمويل الارهاب وتلقي تدريبات عسكرية والترويج الغير مباشر لإرتكاب جرائم إرهابية واعطاء رشوة لموظف عام وإختلاس وتزوير أوراق رسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة إرهابية حرس الثورة الدائرة الأولى إرهاب المستشار محمد السعيد الشربيني

إقرأ أيضاً:

الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)

كتب- محمد أبو بكر:

ظهرت الإعلامية الشهيرة مها الصغير، مع محاميها للدكتورسمير الحناوي المحامي بالنقض بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية يوم الخميس الماضي.

وكشف مصادر قضائية، أن ظهور الإعلامية في المحكمة ليس المرة الأولى ولكنها تتردد بشكل دائم لحضور جلسات القضايا الخاصة بمطالبتها بحقها في تركة والدها المرحوم محمد الصغير والتي لم تتمكن منها منذ وفاته عام ٢٠٢١.

واتهمت الإعلامية، شقيقها مصطفى الصغير بالإمتناع عن إعطائها حقها ونصيبها في ميراث والدها حيث قام بوضع يده على جميع فروع شركة الصغير للتجميل وإيراداتها وأرباحها والتي تمتد فروعها عبر أنحاء مصر وخارجها.

وتوفى خبير التجميل محمد الصغير، والد الإعلامية مها الصغير، في التاسع والعشرين من يناير 2021 إثر إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد 3 أسابيع من إصابته بالمرض وحجزه في المستشفى.

وأشارت المصادر، إلى أن مصطفى الصغير سبق وطعن على زواج والدته بعد عودتها لأبيه بعد سنوات من الانفصال، حيث أقامت الأم دعوى تصادق على عقد زواج عودتها لزوجها في ظروف مرضه، وفقا لرغبة أبيه، إلا أنه طعن على العقد مما دفع الأم للتنازل عن حقها في تتبع مسار القضية وتنازلت عن حقها في الميراث نظرًا لتعرضها لصدمه نفسية جراء هذا العمل.

وأوضحت المصادر، أن محكمة جنوب القاهرة تنظر مجموعة من القضايا منها القضية رقم 706 لسنة 2023 الدائرة 30 مدني جزئي عابدين (دعوى فرز وتجنيب) مؤجلة لجلسة 24/6/2024 للتقرير و القضية رقم 18 لسنة 2024 الدائرة 7 تجاري جنوب القاهرة (دعوى حساب) مؤجلة لجلسة 4/6/2024 لإدخال خصم جديد والدعوى رقم 570 لسنة 2024 الدائرة 6 مدني جنوب القاهرة (دعوى الزام بالشرط الجزائي) والتي تم إحالتها للمحكمة الاقتصادية للاختصاص بالإضافة إلى المحضر رقم (801) لسنة 2024 إداري قصر النيل (عدم تقديم الميزانيات وعدم تسليمها الأرباح والإضرار بأموال الشركة).

مقالات مشابهة

  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة
  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل القضية المعروفة بـ ألاعيب شركات التأمين لـ 9 يوليو
  • تأجيل محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة لحن أغنية "أول حياتي ياما"
  • تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في دعوى سرقة الملحن حسن دنيا