أكد الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، أن جامعة أسوان ولدت عملاقة، لافتًا إلى أنه رغم أن جامعة أسوان أنشئت منذ 12 عام إلا أنها استطاعت ان تتصدر جميع الجامعات المصرية وللعام الخامس على التوالي في تصنيف التايمز العالمي.

عاجل.. رئيس الوزراء: الحكومة ستبدأ في تنفيذ توجيهات السيسي بمؤتمر "حكاية وطن" رئيس جامعة سوهاج: 15 مشروع إنشائي جديد بتكلفة 2.

3 مليار جنيه (فيديو)

وأضاف "عثمان"، خلال حواره عبر زووم مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، أن جامعة أسوان من ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، منوهًا بأن هذا لم يحدث صدفة وإنما جاء نتيجة خطة طموحة للنهوض بالبحث العلمي بالجامعة أهم محور بها تطوير البنية التحتية للبحث العلمي.

وتابع رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة اهتمت بالشراكات الدولية وهناك عدد كبير من اتفاقيات التعاون مع الجامعات الدولية التي لديها تصنيف مرموق مبني على التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي الجاد. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة أسوان الجامعات المصرية البنية التحتية اتفاقيات التعاون التبادل الطلابي أفضل 500 جامعة على مستوى العالم رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان تصنيف التايمز العالمي الشراكات الدولية تطوير البنية التحتية جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الرياضة بالتعاون مع مؤسسة «آل قرة للتنمية المستدامة»، والذي يهدف إلى التصدي لأشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤى.

حضر اللقاء كل من الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ ومؤسس «آل قرة للتنمية المستدامة»، الدكتور عمر الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الأسبق، بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الأثقال في أولمبياد وبارالمبياد باريس كل من  سارة سمير وفاطمة محروس ونادية فكري.

تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب والمفكرين والمبدعين

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته، أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب والمفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لأشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري.

وأوضح أن « قعدة شباب لطلاب الجامعات المصرية» مبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

تطوير قدرات الشباب

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب وأصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، في هذا السياق.

واختتم وزير الشباب حديثه بتأكيده استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

شارك في اللقاء 250 شخصا من القيادات الطلابية بجامعات عين شمس وحلوان والأزهر وجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • تصنيف الدكتور يسرى حسن أستاذ الهندسة بمصر للمعلوماتية ضمن أفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • «القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم 
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • ليبيا تستنكر محاولة اغتيال رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر