حمص-سانا

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم فرقها المتأهلة للمشاركة في المسابقة البرمجية الجامعية على مستوى الوطن العربي وإفريقيا لعام 2023، إضافة للطالبة شمس أحمد الحائزة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية التي أقيمت مؤخراً في مدينة يكاترينبورغ الروسية.

ولفت رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب إلى الدعم الكبير والمستمر الذي تقدمه الجامعة لطلابها المتميزين في مختلف الاختصاصات والمجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية، ليحققوا المزيد من الإنجازات على مستوى العالم، مبيناً أن سورية بأمس الحاجة إلى شبابها المبدعين والفاعلين، لإعادة بناء الوطن.

من جانبها أكدت الطالبة شمس الأحمد أن تكريمها اليوم يحملها مسؤولية أكبر لمواصلة مسيرة الفوز، ورفع اسم وعلم بلدها عالياً، لافتة إلى الدعم والرعاية اللذين لاقتهما من جامعة البعث والاتحاد الوطني لطلبة سورية، ما ساعدها على المشاركة في البطولة بكامل طاقتها البدنية والذهنية، مشيرة إلى تطلعها الدائم للاستمرار والتطور وإتقان مهارات جديدة لرياضة التايكوندو والحصول على مراتب متقدمة محلياً وعربياً وعالمياً.

بدوره أشار المدرب محمد نور الخليف إلى أهمية تكريم جامعة البعث لطلابها الفائزين في المسابقة البرمجية الجامعية على المستوى المحلي، لكونه يشكل حافزاً لهم ليقدموا الأفضل في المسابقة الإقليمية التي ستقام خلال الشهر القادم، منوهاً بإبداع الشباب السوريين وتفوقهم وحرصهم على التعلم الدائم.

وقال الطالب مهند نحال: “تكريمنا اليوم هو تقدير لنا من قبل جامعتنا التي نعتز بها، وتعزيز لطموحنا في الوصول إلى المسابقة العالمية، وحصد الذهبية”، فيما لفت الطالب يزن خليل إلى أن مشاركته في المسابقة البرمجية منحته القوة والإرادة والتصميم، كما تدفع الشباب إلى خوض غمار الابتكار والإبداع لكونها محفزة للتفكير.

يشار إلى أن فريقي جامعة البعث اللذين سيشاركان على المستوى الإقليمي في المسابقة البرمجية كانا قد تأهلا مع 11 فريقاً من مختلف الجامعات السورية.

والفائزة شمس الأحمد هي من طلاب كلية العلوم الصحية في جامعة البعث، وهي لاعبة منتخب سورية للتايكوندو منذ خمس سنوات، ومن اللاعبات الأكثر تميزاً في المنتخب، وبطلة سورية حاصلة على عدة ميداليات متنوعة من بطولات محلية وعربية، كما حققت سابقاً المركز الخامس على مستوى العالم خلال دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية في مدينة تشنغدو في الصين.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: جامعة البعث

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية

بتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عقد اتحاد الكرة في مقره بدبي اليوم اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية الإماراتية التي ستشارك في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي 2024 – 2025.

حضر الاجتماع محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وممثلي أندية العين والوصل وشباب الأهلي والشارقة والنصر، ومدير العمليات والفعاليات في رابطة المحترفين الإماراتية.

وتم التطرق إلى مشاركة نادي العين في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة، وبطولتي كأس القارات وكأس العالم للأندية، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال آسيا، إلى جانب مشاركة الوصل بطل دوري أدنوك للمحترفين في دوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يشارك نادي شباب الأهلي في الملحق الآسيوي لذات المسابقة، كونه وصيف الدوري، كما سيظهر نادي الشارقة في مسابقة دوري أبطال آسيا (2) باعتباره صاحب المركز الرابع في دوري الموسم الماضي، بالإضافة لمشاركة نادي النصر في النسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج للأندية، كونه وصيفاً لبطل كأس رئيس الدولة.

من جهته، قال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة : “مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حريص على دعم الأندية التي ستمثل الكرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والخليجية في الموسم الرياضي المقبل، لذا تم عقد اجتماع اليوم لبحث جميع الترتيبات الإدارية المتعلقة بالمشاركة”.

وأضاف الأمين العام : “تم تشكيل فريق عمل متكامل من الإدارات المختصة في اتحاد الكرة، مهمته تقديم المساعدة اللوجيستية والإدارية للأندية، خاصة فيما يتعلق بنظام تسجيل اللاعبين في الفترتين الأولى والثانية، ولوائح المسابقات، بالإضافة لبعض الأمور الأخرى”.

وقال : ” نحن سعداء بوجود 5 ممثلين للكرة الإماراتية في المسابقات القارية والخليجية، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشاركاتهم المقبلة، وإسعاد الجماهير الإماراتية التي كانت عاملاً مؤثراً في كل ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة”.


مقالات مشابهة

  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • 20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس