خالد الظفيري

قامت وزارة الداخلية الكويتية بمباشرة إنهاء خدمات العاملين لديها من الوافدين الذين بلغوا سن الـ60، ومن أتموا منهم 20 سنة في الخدمة في صفوفها، لإحلال الكويتيين.

وأفادت مصادر صحفية بأن وزارة الداخلية تتجه الى إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعاتها واداراتها كما إن الوزارة الكويتية أبلغت عدداً من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم، لافتة أن إنهاء عمل هذه الشريحة سيكون على دفعات.

وأكدت المصادر ذاتها أن الأولوية في شغل هذه الوظائف للكويتيين، ثم أبناء الكويتيات، والخليجيين، مُشيرة إلى أن عددا من القطاعات الأمنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.

وفي السياق ذاته اعتمدت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل الكويتية خلال اجتماعها برئاسة وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية والتي تهدف إلى تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص وتعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية.

والجدير بالذكر أن اللجنة كلفت الهيئة العامة للقوى العاملة باستكمال الإجراءات اللازمة لرفع مشروع اللائحة إلى مجلس الوزراء الكويتي لسرعة ادخاله حيز التنفيذ، حيث تلزم المقاولين بمنح العمالة الوطنية مزايا وظيفية مشجعة كالتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية، وسلم للرواتب .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التركيبة السكانية الداخلية الكويتية الكويتيين الوافدين من الوافدین

إقرأ أيضاً:

“الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية

 

تشارك مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار “حصّن نفسك، احمِ مجتمعك”، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية الأخرى، حيث تبدأ المؤسسة بتنفيذ خطتها المعتمدة لمواجهة الإنفلونزا الموسمية والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.
وأوضحت الدكتورة شمسة لوتاه، مدير إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها، موضحة أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين 2 إلى 4 أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم وصولاً إلى الرئتين، حيث يعدّ أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.

أماكن توفر اللقاح
ونوّهت لوتاه أن المؤسسة وفي إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرةً إلى أن اللقاح متوفر مجاناً للمواطنين والفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.

حملات توعوية متواصلة عبر وسائل متنوعة
وتعمل المؤسسة في إطار تنفيذ خطتها على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، وطلبة المدارس والجامعات، وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.


مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية تعلن تفاصيل ضبط متهم من أبناء الأسرة الحاكمة هاربا من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ
  • الكويت.. الداخلية تضبط متهما من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس بتهمتي غسل الأموال والربا الفاحش
  • ‏⁧‫«الداخلية»: ضبط‬⁩ متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم ⁧‫حبس‬⁩ واجب النفاذ ⁧‫بتهمتي‬⁩ غسل الأموال والربا الفاحش
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية تقرر سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من 133 حالة
  • “الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية