أبوظبي في 4 أكتوبر / وام / وجه اتحاد الإمارات للجودو برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولات الجودو العالمية الثلاث في أبو ظبي، الدعوة لرئيس الاتحاد الدولي ماريوس فايزر لحضور فعاليات هذه البطولات، التي تشهد مشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 80 دولة.
وتقام فعاليات البطولات الثلاث (الجراند سلام)، و(المحاربين القدامى)، و(الكاتا) من 24 أكتوبر الحالي إلى 3 نوفمبر المقبل برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبو ظبي، وذلك بصالة "مبادلة أرينا" في مدينة زايد الرياضية وجامعة السوربون في أبو ظبي.


وتم الإعلان (حتى الآن) عن مشاركة 65 دولة في بطولة "الجراند سلام"، و713 لاعباً ولاعبة في بطولة المحاربين القدامى من 51 دولة، وأعلنت 29 دولة مشاركتها في بطولة الكاتا.

أحمد البوتلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة التقويم الوطني لمحافظة جدة، وبحضور صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي محافظ جدة، اختتمت اليوم، بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف” Motosurf Saudi International Cup” بمنطقة كورنيش أبحر (شمالي مدينة جدة) التي استمرت لمدة ثلاثة أيام ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار “من جديد”.
وسلّم سمو محافظ جدة كأس البطولة للفائزين بعد أن شهدت البطولة تنافساً كبيراً بين المشاركين، التي تأتي في إطار تعزيز وتنمية الرياضات البحرية في إقامة البطولات العالمية المختلفة، واستثمار المقومات والميزات التنافسية لعروس البحر الأحمر، إلى جانب تنويع الخيارات أمام الزوار لحضور الفعاليات المختلفة.
وتتسم هذه الرياضة كونها تستخدم تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الرياضيين وتحافظ على البيئة في نفس الوقت؛ مما يبرزها كوجهة رائدة في عالم الرياضات المائية الصديقة للبيئة, حيث يشير مصطلح الـ “Motosurfing” إلى رياضة مائية تتضمن استخدام لوح ميكانيكي لركوب الأمواج.
يُذكر أن “موسم جدة 2024” يمثِّل حدثاً شديد الأهمية، لمِا له من دورٍ كبيرٍ في جذب الزوار، وكذلك تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، حيث يعمل “موسم جدة 2024” على استثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار، ولمزيد من المعلومات عن فعاليات وانشطة موسم جدة 2024 يمكن زيارة منصة فعاليات السعودية على الرابط: https://saudievents.sa/jeddahSeason.html?interests=&seasons=55&zones=&date=&search= .

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت مشاركة 12 دولة
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة
  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024