وقع الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية والدكتور سمير النجدي رئيس جامعة القدس المفتوحة، اتفاقية تعاون مشترك حول برنامج ماجستير التوجيه والإرشاد الأسري والذي تقدمه جامعة القدس المفتوحة ضمن برامج الدراسات العليا لديها.

وقال الهباش خلال حفل التوقيع الذي جرى اليوم الأربعاء في مقر ديوان قاضي القضاة، أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمحاكم الشرعية لتطوير وصقل مهارات وأداء كوادر ديوان قاضي القضاة والمحاكم الشرعية وتمكينهم من الكفايات التطبيقية والمعرفية، الذين سوف يستفيدون من التسهيلات التي تقدمها الجامعة لطلبة البرنامج المذكور، بما يخدم الاستقرار الأسري والفصل في المنازعات المتعلقة بالمسائل الشرعية والأحوال الشخصية وفقاً للشريعة والقانون .

وأشاد قاضي القضاة بالدور الوطني الذي تقدمه جامعة القدس المفتوحة كمؤسسة تعليمية وطنية تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية تسعى من أجل تخريج جيل واعي وقادر على مواجهة تحديات المستقبل في ظل هجمة الاحتلال الشرسة والممنهجة على الرواية الفلسطينية وعملية التزوير والتزييف للحقائق التاريخية والدينية والتراثية للحق الفلسطيني في أرضنا ومقدساتنا، مضيفاً أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الجامعة وديوان قاضي القضاة من أجل خدمة أبناء شعبنا وأجيال المستقبل.

من جانبه أعرب رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. سمير النجدي، عن سعادته بهذا التعاون المشترك، منوها بما وصف به سماحة الدكتور محمود الهباش جامعة الكل الفلسطيني، وقال: "إن الجامعة تعمل على تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية وفق فلسفة التعلم المدمج، لإعداد خريجين مؤهلين لتلبية حاجات المجتمع وسوق العمل، قادرين على المنافسة محليا وإقليمياً، لتعزيز دور البحث العلمي والتطور والتفاعل في المجتمع". 

وأشار النجدي إلى "أهمية هذه المذكرة التي تندرج ضمن دور جامعة القدس المفتوحة التكاملي مع ديوان قاضي القضاة والمحاكم الشرعية لتقديم فائدة كبيرة لشريحة واسعة في المجتمع الفلسطيني، إيماناً بالدور  المتخصص لديوان قاضي القضاة، حيث تسعى الجامعة إلى تطوير وصقل مهارات وأداء كوادر ديوان قاضي القضاة وتمكنهم من الكفايات التطبيقية والمعرفية، بما يخدم الاستقرار الأسري والاجتماعي، والفصل في المنازعات المتعلقة بالمسائل الشرعية والأحوال الشخصية وفقاً للشريعة والقانون".



 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي

عجمان/ وام
شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في استراحة الصفيا بمنطقة مشيرف، توقيع اتفاقية تفاهم بين دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان ومعهد الإمارات المالي، بهدف تعزيز التعاون في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في حكومة عجمان، في مجالات العلوم المصرفية والمالية والإدارية، وبرامج تطوير القيادات الموجهة لرؤساء الأقسام والقيادات العليا في الجهات الحكومية بالإمارة.
حضر توقيع الاتفاقية، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، وخالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وسيف الظاهري مساعد محافظ المصرف المركزي للعمليات المصرفية والخدمات المساندة.
وقَّع الاتفاقية، راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، ونورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، بحضور مصطفى الخلفاوي الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، الشريك الاستراتيجي للمعهد.


وبموجب مذكرة التفاهم، يخصص المعهد 100 مقعد لموظفي حكومة عجمان، في برامج الخطة التدريبية لعامي 2024-2025، التي تتضمن محاور متنوعة في التمويل والاقتصاد والأعمال والإدارة، صُممت لتلبية احتياجات الموظفين في مختلف القطاعات.
كما يمنح المعهد خمسة مقاعد في برنامج القيادات النسائية، الذي يهدف إلى تمكين المرأة في العمل الحكومي، وتعزيز مهاراتها القيادية بالتعاون مع مؤسسة وايلي إيدج وكلية كولومبيا للهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى تخصيص 50 مقعداً لموظفي حكومة عجمان بمنصة المعهد التعليمية الإلكترونية بالتعاون مع Edex Learning.
وأكد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي، حرص الدائرة على تعزيز رأس المال البشري، في إطار رؤية عجمان 2030، من خلال استراتيجيات وبرامج، تهدف إلى تمكين الموظفين من أداء وظائفهم بكفاءة ورفع مستوى المهارات والكفاءات الحكومية.
وأشار إلى أهمية الشراكة مع معهد الإمارات المالي، في تعزيز الخبرات المالية، وفتح آفاق جديدة لموظفي حكومة عجمان في هذا المجال الحيوي.
ولفت إلى أن الاتفاقية تتماشى مع التوجهات والأهداف الاستراتيجية للدائرة والإمارة، في تعزيز وتنمية كفاءات الموارد البشرية، وبناء رأسمال بشري، قادر على تحقيق تطلعات عجمان.
وأوضح أن تطوير الكوادر الوطنية من خلال برامج تدريبية متخصصة، يسهم في تحقيق أحد المحاور الأساسية لرؤية الإمارة، وهو ضمان التعليم المستمر عبر تزويد الموظفين بالمعارف والمهارات المتقدمة، التي تؤهلهم للتميز في مجالاتهم، وتضمن استمرارية تطوير الكوادر الحكومية لمواكبة المتغيرات، بما يحقق التميز الحكومي ويعزز قدرة الإمارة على تحقيق تطلعاتها المستقبلية.
من جانبها، قالت نورة البلوشي: «تعكس الاتفاقية حرصنا على تعزيز التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكوادر الإماراتية في العلوم المصرفية والمالية، من خلال برامج القيادات المصممة لرؤساء الأقسام والقيادات العليا في المؤسسة، انطلاقاً من دورنا وإيماننا بأهمية تعزيز تواجد الكوادر المواطنة، في هذه القطاعات الحيوية لاقتصاد المعرفة، الذي تعمل دولة الإمارات على تعزيزه وتطويره بشكل دائم».
وأضافت: «نسعى من خلال برامجنا وشراكاتنا الاستراتيجية، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد قوي ومستدام، يعتمد على المعرفة والابتكار، ونؤمن بأن الاستثمار في تدريب وتأهيل الكوادر المواطنة هو استثمار في مستقبل الوطن».

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • مصر.. وفاة طالبة الطب تثير الجدل وجامعة الإسكندرية تكشف مفاجأة