أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد العاشر من مجلتها الشهرية «MALR»، عدد شهر اكتوبر ٢٠٢٣، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : " كلمة من قلب الديوان"، حيث احتفي هذا العدد بالذكرى الخمسين لحرب اكتوبر المجيدة.

وسلط هذا العدد الضوء على القرارات العاجلة التي اتخذها الرئيس السيسي لتخفيف العبء عن كاهل الفلاح، والاجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة لتنفيذ تلك الاجراءات.

واحتفى العدد بذكرى مرور خمسين عاما على حرب اكتوبر المجيدة، واطلاق وزير الزراعة، أكبر قافلة سلع غذائية تحت شعار سيناء في القلب، كذلك ملف خاص، حول الرئيس السادات بطل الحرب والسلام ونشأته في قرية ميت أبو الكوم، وأهم ما نشرته الصحف العالمية حول الانتصار العظيم.
كما يبرز هذا العدد ايضا جهود وزارة الزراعة لدعم وتنمية "سيدة الريف".. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية.. وكيف جسدتها السينما والتليفزيون في الاعمال الفنية.

وفي هذا العدد أيضا ملف خاص حول جهود تنمية الثروة السمكية في مصر، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الاسماك، فضلا عن حوار خاص مع اللواء طارق الشربيني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي وابحاث المياه الجوفية.

كما نقدم للمزارع خلال هذا العدد أهم التوصيات الفنية الواجب مراعاتها خلال شهر اكتوبر للحصول على افضل انتاجية من المحاصيل.


لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني:
https://drive.google.com/file/d/1TftPrIAK40JPMn543MwdGDVnCUnc6C4U/view?usp=sharing

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرب أكتوبر هذا العدد

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستى أبو بكر الصديق والسعيد عبد العظيم الإبتدائية بالسنبلاوين

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، واللواء يسري عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين بتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه.

وكان محافظ الدقهلية قد افتتح مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمدينة السنبلاوين، إحلال كلي على مساحة 1، 233 متر مربع بإجمالي عدد فصول 16 فصل بتكلفة 8، 5 مليون جنيه، مدرسة السعيد عبد العظيم الابتدائيه بقرية الشعلنه إنشاء جديد علي مساحة 1، 850 متر مربع بإجمالي عدد 16 فصل بتكلفة 13، 5 مليون جنيه).

جاء ذلك بحضور النائب أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مجاهد عطيه رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.

وأكد المحافظ على أن رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتمامًا كبيرًا لذا أطلق مبادرة ( بداية لبناء الإنسان) والتي تشمل عدد من المحاور أهمها التعليم والصحة والثقافة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار المحافظ إلى أن الإستثمار في المواطن المصري هو الهدف الرئيسي لمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الانسان " لأن الإستثمار في العنصر البشري هو سر تقدم الحضارات والشعوب.

وقال المحافظ " إن المواطن هو محور التقدم الأساسي لأي دوله والداعم الأول لها والتعليم هو اللبنة الأساسية في بناء الإنسان لأن بدون التعليم لن نجد علماء ولا مفكرين ولا منتجين ".

وأضاف أنه تم طرح عدد 37 مدرسة جديدة بإجمالي 519 فصل تعليمي بتكلفة 1 مليار و 200 مليون جنيه لتطوير العمليه التعليميه وخدماتها بالدقهليه منها إنشاء جديد وتوسعات وتطوير ورفع كفاءة.

كما أشار " مرزوق " إلى أن المجهودات المبذولة والتجهيزات لتطوير مدارس المحافظة لم أر مثلها على مدار حياتي، مشيرًا إلى أن الدقهليه محافظة متميزة بأعلامها وشعبها العريق.

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير لرئيس هيئة الأبنية التعليمية، على جهوده المبذولة لتطوير العملية التعليمية بالدقهلية، من خلال تطوير وإنشاء العديد من المدارس المتنوعه التعليم الأساسي والثانوي والمدارس التجريبية واليابانية.

وثمن اللواء " مرزوق " دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية في كافة القطاعات الخدمية ومنها بناء المدارس والمساجد.

مقالات مشابهة

  • مسيران في مديرية بني الحارث بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • محافظ الدقهلية ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستى أبو بكر الصديق والسعيد عبد العظيم الإبتدائية بالسنبلاوين
  • نقيب المحامين: صرف معاشات شهر أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • نقيب المحامين يقرر صرف معاشات أكتوبر.. و500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • بيانٌ من وزارة الزراعة.. هذا ما أعلنوه
  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل AgraME أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة