الجزيرة:
2024-07-02@03:04:20 GMT

الصين ترحب بزيارة مرتقبة لوفد الكونغرس الأميركي

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

الصين ترحب بزيارة مرتقبة لوفد الكونغرس الأميركي

رحبت الصين، اليوم الأربعاء، بزيارة سيجريها زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر وعدد من زملائه الأسبوع المقبل، متمنية أن تعزّز فهم الكونغرس لبلادهم، على حد تعبيرها.

وأملت وزارة الخارجية الصينية -في بيان- أن تروّج الزيارة للحوار والتبادلات بين المؤسسات التشريعية في البلدين، وتبثّ عوامل إيجابية في تطوير العلاقات الصينية الأميركية.

وتعد الزيارة الأحدث في سلسلة زيارات لمسؤولين أميركيين إلى الصين في الأشهر الماضية، أبرزهم وزيرا الخارجية أنتوني بلينكن والخزانة جانيت يلين ومبعوث المناخ جون كيري، وذلك في وقت يحاول فيه البلدان إدارة التباينات بينهما في مجالات أمنية واقتصادية عدة.

وأوضحت وسائل إعلام أميركية أن الوفد يأمل في لقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ، وسيناقش في بكين مسائل عدة منها مناخ أعمال الشركات الأميركية وحقوق الإنسان.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مكاتب أعضاء الكونغرس المعنيين بالزيارة، أن الوفد سيحلّ أيضا في كوريا الجنوبية واليابان بعد زيارة الصين.

وكان شومر ومشرعون أميركيون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، أعلنوا في مايو/أيار الماضي خطة لمواجهة النفوذ المتزايد للصين عبر الحد من تدفق الاستثمارات وتصدير التقنيات المتطورة إليها.

وصرّح شومر، في وقت سابق، أن الحكومة الصينية لا تضع حدودا في سعيها إلى السيطرة على القرن الـ21، وإذا لم يفعل الأميركيون شيئا لمنع الحزب الشيوعي الصيني من هزيمتهم، فستكون لذلك عواقب وخيمة على الدول الديمقراطية، بحسب قوله.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

 

قال الجيش الأميركي إنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في البحر الأحمر في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس".

ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم


وقالت القيادة المركزية الأميركية في منشور على موقع إكس ""تقرر أن الزوارق (المسيرة) تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وكان قد أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 طائرات مسيرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة باليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا