شهد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، صباح اليوم، طابور الصباح بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية الثانوية بطور سيناء، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمتابعة سير العملية التعليمية بمدن المحافظة، كما استمع لإذاعة الصباح التي خصصت كلمتها عن «نصر أكتوبر وفضل الشهادة».

نصر أكتوبر والمولد النبوي

وهنأ وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، في كلمة له، طالبات المدرسة وهيئة التدريس، بالعام الجديد وذكرى نصر أكتوبر والمولد النبوي الشريف، ثم الاحتفال بذكرى اليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر.

50 عاما على نصر أكتوبر المجيد

وقال «عقل»، في بيان، «ستظل أنشطتنا طوال هذا الشهر للاحتفال بتلك المناسبة»، لافتا أن هناك سمة مختلفة هذا العام لتلك الذكرى وهي مرور خمسين عاما عليها، مؤكدا أن الأجيال الناشئة لم تعاصر تلك الفترة ولم تعش وقائعها مما يحتم العمل على التوعية بتلك الأحداث الكبيرة في تاريخنا.

وشدد وكيل الوزارة لعدم الانسياق وراء الشائعات والحملات والتنظيمات والكتائب الإلكترونية التي تعمل وفق منهجية معينة للعبث بالعقول ودس السم في العسل والتغرير بهذا النشء الصغير ومحاولة التشكيك وزعزعة الأفكار والثوابت الوطنية، وذلك لاعتمادها أن الفترة الزمنية كبيرة بين الماضي والحاضر.

وأضاف: «لدينا أجيال واعية وشباب مدركون لتاريخهم، وهيهات لهؤلاء المتربصين والمتآمرين النيل من هذا الوطن لأن الدولة المصرية تغرس فيهم الوطنية والولاء لأنها تنتظر منهم أن يكونوا على قدر المسؤولية وأمانتها».

ووجه الخطاب لطالبات المدرسة: «أنتن أمهات المستقبل وعليكن أمانة إعداد النشء، كما أن الشباب هم جنوده»، مؤكدا استمرار أنشطة الاحتفال بذكرى أكتوبر حتى آخر الشهر، مضيفا أن الدولة المصرية حققت الآن بقيادتها السياسية عبورا آخر لا يقل عن عبور الماضي من مشروعات قومية عملاقة، مشيرا أن الدولة مهتمة أن تضع أقدام شبابها على أرض صلبة وسط أجواء ومحيط مضطرب.

نقاش في الفصول حول بعض الموضوعات

وتفقد وكيل الوزارة الصف الثاني الإعدادي وأجرى نقاشا مع الطالبات حول بعض العناصر، منها تأثير وسائل التواصل في تشويه الحقائق واصطناع رأي عام غير حقيقي، مشيرا إلى تكريس الدولة جهودها لتوعية الجيل وخلق عقول حرة غير منقادة، كما ناقش الطالبات حول أبطال حرب أكتوبر ودور الوطنيين المخلصين في خدمة الوطن، مشيدا بالجيش المصري العظيم.

وأشار لإشادة النبي صلى الله عليه وسلم بجند مصر وأنهم خير أجناد الأرض، كما تناول سردا مقتضبا لعدة وقائع منذ الهجمة التتارية وموقعة عين جالوت ثم وقائع العصر الحديث ودوره في كسر شوكة إسرائيل في أكتوبر المجيد وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يهزم أو يقهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم جنوب سيناء نصر أكتوبر المولد النبوى العام الدراسي الجديد نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

غزة: استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم منذ السابع من أكتوبر الماضي

 أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الاثنين. أن 10 آلاف طالب و400 معلم استشهدوا في العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، أمجد برهم، في مؤتمر إعلان نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية دون قطاع غزة. إن ” 39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدموا لامتحان الثانوية العامة. هذا العام بسبب عدوان الاحتلال المتواصل”.

ونقلت وسائل الاعلام الفلسطينية عن الوزير برهم قوله. أن الاحتلال “صادر حق 10 آلاف من طلبة المدارس والجامعات في القطاع في الحياة. فضلا عن استشهاد 400 معلم”.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد 39363 فلسطينيا و اصابة 90923 آخرين, حسب آخر حصيلة رسمية. غير نهائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم قنا يتابع إمتحانات القبول للمدارس التكنولوجية التطبيقية
  • مدبولي: إعلان خطة تطوير منظومة التعليم والقضاء على كثافة الفصول خلال أسبوعين
  • تعليم الجيزة تعلن إجراءات وشروط التحويل بين المدارس والإدارات التعليمية
  • مدير تعليم نجع حمادي يتابع اختبارات المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • غزة: استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • أستاذ تقوم تربوي يقدم حلا لأزمة الكثافة الطلابية في المدارس
  • وزارة التربية والتعليم توجه وتحذر المدارس
  • وزير التعليم: المعلم المصري من أكفأ المعلمين على مستوي العالم
  • وزير التعليم ومحافظ البحيرة يناقشان تحديات الكثافة وعجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يزور المدرسة المصرية اليابانية في البحيرة