كلف محمود الخطيب رئيس النادي، طارق قنديل عضو المجلس ليترأس بعثة الفريق الأول لكرة القدم التي ستغادر الي تنزانيا إستعداداً لمواجه سيمبا في ذهاب دور الــ8 لبطولة الدوري الأفريقي.

 

ويلتقي الفريق الأحمر في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على استاد القاهرة، مع نظيره فريق إنبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2022-2023.

 

وسبق للأهلي ملاقاة إنبي أربع مرات في بطولة كأس مصر، فاز الأهلي في ثلاث مباريات وفاز إنبي في مباراة، وكانت نتائج المباريات كما يلي:

 

الأولى موسم 2003-2004 في الدور نصف النهائي، وفاز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي عبد الإله جلال وبينو جيلبرسون، وأحرز لإنبي هاني عبد الله.

 

الثانية: موسم 2011-2012، في دور الستة عشر، وفاز إنبي بهدف عكسي أحرزه رامي ربيعة.

 

الثالثة: موسم 2015-2016 في الدور نصف النهائي، وفاز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي مؤمن زكريا وسعد سمير، وأحرز لإنبي محمد الشامي.

 

الرابعة: موسم 2020-2021، في دور الستة عشر، وفاز الأهلي 1- صفر، أحرز هدف الأهلي صلاح محسن.

 

ويلتقي الفائز من لقاء الفريقين، مع الفائز من لقاء الزمالك وبيراميدز المقرر إقامته في الثامن من نوفمبر المقبل على لقب البطولة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود الخطيب لبطولة الدوري الأفريقي تنزانيا طارق قنديل الفريق الأحمر لبطولة كأس مصر

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا

نجح منتخب سويسرا ان يمون اول المنتخبات الأوربية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد الفوز على منتخب ايطاليا بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب برلين الاوليمبي في أولى مباريات الدور ثمن النهائي .

استحق منتخب سويسرا فوزه الذي جاء على حساب حامل اللقب منتخب ايطاليا حيث سيطر منتخب سويسرا على المباراة طولا وعرضا فيما ظهر منتخب ايطاليا مستسلما تماما طوال المباراة ليعود مبكرا إلى روما يجر اذيال الخيبة .

ارقام 

لأول مرة يتأهل منتخب سويسرا للدور ربع النهائي في بطولتين متتاليتين لليورو حيث سبق وخرج من الدور ربع النهائي في النسخة السابقة على يد منتخب أسبانيا . 

خسر منتخب ايطاليا اول مباراة اقصائية في بطولة اليورو لأول مرة منذ المباراة  النهائية امام منتخب اسبانيا عام ٢٠١٢ حيث لعب منتخب ايطاليا ستة مباريات قبل مباراة سويسرا فاز في ثلاثة مباريات و تعادل في ثلاثة مباريات .

لأول مرة ايضا في تاريخ اليورو خسر منتخب ايطاليا مباراتين في نفس النسخة من اليورو .

هدف روبن فارجاس الثاني لمنتخب سويسرا الذي جاء في الدقيقة ٤٥ و ٢٧ ثانية هو ثاني اسرع هدف في تاريخ اليورو يسجل في الشوط الثاني بعد هدف لاعب رومانيا مارسيل كوراس الذي سجله في الدقيقة ٤٥ و ٢١ ثانية في مرمى منتخب ألمانيا في يورو ١٩٨٤ بفرنسا .

بعد خروج منتخب ايطاليا من الدور ثمن النهائي فهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يخرج فيها  حامل اللقب من الدور ثمن النهائي خيث خرج منتخب البرتغال عام ٢٠٢٠ امام بلجيكا فيما خرج منتخب أسبانيا امام منتخب ايطاليا عام ٢٠١٦ .

اصبح لاعب سويسرا روبن فارجاس هو اول لاعب في تاريخ منتخب سويسرا يسجل هدف ويصنع الاخر في مباراة أقصائية واحدة في بطولة كبرى ( كأس العالم أو اليورو ) .

نجم سويسرا وقائدها جرانيت تشاكا نجح في تمرير ٢٥ تمريرة بينية في مباراة ايطاليا وهو ما يزيد عن ضعف تمريرات اي لاعب في المباراة وهو ثاني أعلى لاعب يسجل عدد من التمريرات البينية بعد نجم ألمانيا توني كروس في يورو ٢٠٢٤ .

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل صدام الليلة بالدوري
  • أحمد عبد القادر يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز
  • فوزنياكي تنسحب من هامبورج
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة لمواجهة بيراميدز غدًا
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024