لجريدة عمان:
2024-07-02@00:23:21 GMT

فريق جامعة السلطان قابوس الأول في مسابقة أديبك

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

فريق جامعة السلطان قابوس الأول في مسابقة أديبك

"عمان": حصد فريق جامعة السلطان قابوس المركز الأول في مسابقة مؤتمر أديبك 2023 للجامعات والتي أقيمت على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضم الفريق المشارك عبدالعزيز بن محمد المطروشي، وعبدالله بن محمد المياحي، وسندس أحمد عيسى، وروان حسين عبدالرحمن.

وقال عبدالعزيز بن محمد المطروشي: إن المسابقة عبارة عن تحدٍّ وابتكارات لطلبة الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعرض تأثير مؤتمر الأطراف على صناعة النفط والغاز بين فرق عدة ودور مهندسي النفط والجيولوجيين في هذا المجال بالإضافة إلى عرض للتوصيات والمقترحات لمؤتمر الأطراف (COP28) الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة .

. مؤكدا أن المرحلة النهائية كانت عبارة عن جزئين تمثل الأول في تسليم مختصر لا تتجاوز عدد كلماته 500 كلمة، والثاني تمثل بعرض للبحث والاقتراحات في 10 دقائق فقط، وتكمن أهمية المشاركة في مثل هذه المحافل إلى إبراز الطاقات الشبابية والأفكار الإبداعية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى صقل مهاراتهم بما يتناسب مع التطلعات المستقبلية.

وتعد مسابقة أديبك، تحديا لطلبة الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المصاحبة لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) لعام 2023 في دورته الجديدة التي أقيمت من 1 ـ 3 أكتوبر الجاري.

الجدير بالذكر أن مؤتمر (أديبك) يجمع الأطراف المعنية بقطاع الطاقة لعرض ابتكاراتهم وإطلاق منتجاتهم الجديدة، وأهمها التي تؤدي إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية وتواكب متطلبات التغير المناخي، وشاركت في المسابقة أكثر من 27 جامعة على مستوى المنطقة في المرحلة الأولى، ثم تأهلت (12) جامعة للمرحلة النهائية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط

أكدت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط.

وكتبت على موقع إكس: «في عالم مضطرب، قمنا بتعميق علاقاتنا، بناء على روابطنا التاريخية، وتعكس شراكتنا الجديدة هذا.. نحن نواصل العمل على جميع الفروع، من التجارة والطاقة والمياه والهجرة إلى المهارات والتنقل».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط