دبي في 4 أكتوبر / وام / تعتزم مدينة دبي الصناعية، التابعة لمجموعة تيكوم، تسليط الضوء على القدرات المتقدّمة في مجال تصنيع المنتجات الغذائية في دبي وأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبطة بالأمن الغذائي، وذلك خلال مشاركتها بمعرض "أنوجا 2023" التجاري الرائد للأغذية والمشروبات والمقرّر في كولونيا الألمانية في الفترة بين 7 : 11 أكتوبر الجاري.

وسوف تشارك مدينة دبي الصناعية إلى جانب مؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات في هذا المعرض لتسليط الضوء على الجهود الحثيثة والمستمرّة التي تبذلها دبي ودولة الإمارات في سبيل تعزيز الأمن الغذائي، وذلك لتحقيق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. وتهدف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051 في الدولة إلى التشجيع على تبنّي ممارسات زراعية مرنة تسهم في تعزيز الإنتاجية ورفع معدلات الإنتاج.

ويُعدّ قطاع الأغذية والمشروبات الممتد على مساحة 23 مليون قدم مربع من بين القطاعات الاستراتيجية الستة القائمة في مدينة دبي الصناعية، حيث تضم المنطقة الصناعية المتخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات أكثر من 100 عميل من أبرز الشركات العالمية والإقليمية بالإضافة إلى 67 مصنعا تعمل اليوم بطاقة إنتاجية كاملة. وقد نجحت مدينة دبي الصناعية، من خلال خططها الذكية التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات المتخصّصة وتحفّز على التعاون والحدّ من النفايات لتعزيز كفاءة عمليات التصنيع، في استقطاب نخبة كبيرة من أبرز الشركات العالمية والإقليمية في قطاع الأغذية والمشروبات.

وقال سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع الصناعي إن التعاون الفعّال بين مختلف القطاعات والحكومات وشرائح المجتمع يحظى بأهمية كبرى في تحفيز الأعمال التجارية الزراعية المستدامة والتشجيع على تبنّي الممارسات الصناعية الصديقة للبيئة، والضرورية لتعزيز مرونة قطاع الأغذية والمشروبات حول العالم.

وأضاف، أن المشاركة في معرض "أنوجا 2023" يسلط الضوء على فرص التعاون المحتملة مع مدينة دبي الصناعية، بما يسهم في دعم المساعي العالمية الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي.

كانت مدينة دبي الصناعية أعلنت في مايو 2023 عن إطلاقها شراكة استراتيجية مع وزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة، لدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051. وتهدف هذه الشراكة.

وتُعدّ مدينة دبي الصناعية من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم.

زكريا محي الدين/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الأغذیة والمشروبات

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم

دبي: «الخليج»
تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 - 9 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تسهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض، جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم عدداً من الورش التوعوية، تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم»، و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة»، إضافة لمقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار على منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»، والأساور اليدوية، ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
كما حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، فيما يأتي ذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • تل أبيب تحت النار: قتلى وجرحى ومدينة في حالة طوارئ.
  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • "ظفار للأغذية" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس