سام برس:
2024-07-01@14:36:34 GMT

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى الشريف

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى الشريف

سام برس
اقتحم 695 مستوطنا ، يوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وعززت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة، قبيل مسيرة استيطانية تنظمها بلدية الاحتلال في خامس أيام ما يسمى "عيد العرش"، وتنطلق رسميا الساعة الثالثة عصرا، ومن المتوقع أن يحضرها عشرات الآلاف.



وانتشرت قوات الاحتلال في منطقتي باب الأسباط وباب حطة بالقدس القديمة، وأدى عشرات المستوطنين طقوسا تلمودية عند باب القطانين أحد ابواب المسجد الأقصى المبارك، تزامناً مع تواجد العشرات منهم في المنطقة.

وتجولت مجموعات كبيرة من المستوطنين في أزقة البلدة القديمة من القدس المحتلة، وأدت طقوسا تلمودية عند أبواب الأقصى، وتحديدا عند بابي السلسلة والقطانين.

وفرضت سلطات الاحتلال بالتزامن مع عيد "العُرش" اليهودي، قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي الـ48، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتستمر أيام عيد "العُرش" حتى السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وكثفت "منظمات الهيكل" المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

وعيد "العُرش" هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية هذا العام، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و"يوم الغفران".

المصدر: وفا

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

مئات العائلات النازحة بالمواصي تعاود النزوح إثر قصف الاحتلال خيامهم

ورصد مراسل الجزيرة أوضاع النازحين الصعبة وقدم عدد منهم شهادته عما حدث خلال الليلة الماضية.

تقرير: هاني الشاعر

29/6/2024مقاطع حول هذه القصةالتحدي الاقتصادي يتصدر أولويات الرئيس الإيراني الجديد وسط تضخم قياسيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 40 seconds 03:40شاهد.. سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بقذائف الهاون في محور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45بعد هجوم إسرائيلي.. دمار كبير وجثث شهداء ملقاة بشوارع الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18ما أبرز القضايا الداخلية والخارجية التي هيمنت على مناظرة بايدن وترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 39 seconds 04:39رغم التراجع عن زيادة الضرائب.. استمرار المظاهرات بالعاصمة الكينية نيروبيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 18 seconds 02:18قضية التنمية تتصدرها.. البرامج الانتخابية لمرشحي الرئاسة بموريتانياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07كيف نجح اليمين المتطرف في أن يصبح لاعبا أساسيا في الحياة السياسية الفرنسية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • ‏دبلوماسي أوروبي: عقوبات إضافية على المستوطنين بالضفة قريبا
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • فيديو.. عائلة مقدسية تستعيد منزلها من المستوطنين
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • مئات العائلات النازحة بالمواصي تعاود النزوح إثر قصف الاحتلال خيامهم