قصة احمد القريقري الحربي - من هو احمد القريقري الحربي، قصة أحمد القريقري الزبيدي، واحدة من القصص المؤلمة التي شهدتها السنوات الأخيرة، أصبحت مشهورة بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية، قصة احمد القريقري الحربي - من هو احمد القريقري الحربي، وذلك بعدما ارتفعت عملية البحث عنها، عبر المحركات البحثية، خلال الساعات القليلة الماضية.

قصة احمد القريقري الحربي

قصة احمد القريقري الحربي - من هو احمد القريقري الحربي، تعود قصة أحمد القريقري الزبيدي إلى شهر يناير من عام 2019م، حينما وقعت حادثة مأساوية في حي الحمدانية بمدينة جدة في تلك الحادثة، تعرض أحمد القريقري للقتل بطريقة غادرة على يد أحد أفراد قبيلة قحطان.

كانت الحادثة نتيجة مشاجرة جماعية حيث اجتمع ستة أشخاص وهاجموا أحمد بسكين وقاموا بطعنه، مما أدى إلى وفاته على الفور، وذكرت النيابة العامة أن السبب وراء هذا الشجار كان خلافًا حول استخدام موقف للسيارات، ولكن بعض النشطاء ادعوا أن الشجار نشب بسبب قيام أحمد بالدفاع عن فتاة كانت تمشي في الشارع وتعرضت للتحرش من قبل مجموعة من الشبان الطائشين، ومن بينهم الشخص الذي قتل أحمد بعد أن هاجمه بوحشية حتى الموت.

جعل ذا الوجهه بالجنه يبن عمي???????? #احمد_القريقري #عتق_رقبة_مترك_بن_عايض pic.twitter.com/4c8SotDrBL

— بن فطيس (@88oox) October 4, 2023 من هو الشخص الذي قتل أحمد القريقري

قصة احمد القريقري الحربي - من هو احمد القريقري الحربي، الشخص الذي قام بقتل أحمد القريقري الزبيدي هو مترك بن عايض القحطاني، وهو من الجنسية السعودية. يُذكر أن مترك كان من ضمن الشبان الذين شاركوا في هجوم على أحمد الزبيدي خلال مشاجرة نشبت بينهما. قام مترك ومجموعة من أصدقائه بالاعتداء على أحمد بوحشية، مما أدى إلى وفاته في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في عام 2019.

منذ تلك الحادثة، قامت عائلة مترك وقبيلة قحطان بمحاولات لدفع الدية للعفو عن ابنهم، وذلك من خلال تجمع كبير أمام منزل والد أحمد. ولكن هذا الأمر أثار جدلاً كبيرًا بين الشعب السعودي.

هل تم القصاص من قاتل احمد القريقري الزبيدي

قصة احمد القريقري الحربي - من هو احمد القريقري الحربي، لم يتم تطبيق القصاص على مترك بن عايض القحطاني، الذي قام بقتل أحمد القريقري الزبيدي، من قبل النيابة العامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، على العكس، قامت عائلة الجاني بنشر حملة تهدف إلى إطلاق سراح ابنهم والتماس العفو من أهل القتيل أحمد.

هذا الأمر أثار جدلًا واسعًا بين مختلف الشرائح في المجتمع السعودي. تم نشر هاشتاغ على منصة تويتر بعنوان "عتق رقبة مترك بن عايض"، وتجمع حشد كبير من أنصار الجاني وأفراد قبيلته أمام منزل والد أحمد للمطالبة بالصفح والعفو عن ابنهم.

من هو احمد القريقري الحربي

أحمد القريقري الحربي هو شاعر سعودي الأصل، اشتهر بمهارته في كتابة وأداء الشعر في عدد من اللقاءات التلفزيونية، على الرغم من صغر سنه. وُلِدَ ونشأ في محافظة جدة بحي الحمدانية في عام 1994.

وينتمي إلى قبيلة حرب، والتي تعتبر واحدة من أكبر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، توفي أحمد القريقري الحربي في عام 2019 نتيجة لإصابته بطعنة خلال شجار.

الشاعر احمد القريقري الحربي وش يرجع

أحمد القريقري الحربي هو شاعر من أصول سعودية، وهو ينتسب إلى قبيلة حرب، التي تُعد واحدة من أكبر القبائل في جزيرة العرب من حيث عدد الأفراد والأتباع، تاريخ استقرار أبناء هذه القبيلة يعود إلى القرون القديمة في المنطقة بين الحرمين الشريفين في القرن الثاني للميلاد. وبمرور قرنين من الزمن على هذه الهجرة، أصبحت قبيلة حرب قوة عشائرية راسخة في المنطقة.

نسب أهل قبيلة حرب يمتد إلى بني قحطان عبر القبائل الخولانية، وفقًا لتحليل خبير الأنساب محمد الهمذاني. وقد أكد أن جد أحمد القريقري الحربي الأكبر هو الشيخ حرب بن سعد بن سعد بن خولان الحميري السبأي الأصول. وكان الشيخ حرب قد نزح من منطقة صعدة إلى الحجاز بعد نزاع مع بنو الربيعة، الذين كانوا من أقرباء قبيلت

من هو احمد القريقري الحربي ويكيبيديا

الاسم الكامل: أحمد بن حميد بن رجاح القريقري الحربي.

اسم الأب: حميد بن رجاح القريقري الحربي.

تاريخ الميلاد: ولد في عام 1994.

مكان الولادة: جدة، المملكة العربية السعودية.

الجنسية: سعودي.

الديانة والاعتقاد: يعتنق الديانة الإسلامية.

المهنة: شاعر.

اللغة الأم: اللغة العربية.

تاريخ الوفاة: 12 يناير 2019.

قد يهمك: من هو هاني الحامد زوج لجين عمران – قصة حبهم وطلاقهم

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا الإخبارية، قصة احمد القريقري الحربي - من هو احمد القريقري الحربي.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: العربیة السعودیة فی عام

إقرأ أيضاً:

أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"

كشف أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لماذا لم يطلق على 25 يناير 2011 وصف "الثورة".

وقال أحمد أبو الغيط خلال تصريحات تليفزيونية على قناة "إكسترا نيوز": "الثورة تحدث تغييرا كاملا وكيفيا في المجتمع.

إقرأ المزيد أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)

وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية: "ما حدث في 2011 جاء برئيس إخواني اختطف السلطة أو انتخب لأنه روج لأفكار محددة سبقها المجتمع، فسار المجتمع معه، وبعدها تبينت النوايا في نوفمبر 2012، ولذلك لم يكن هناك التغيير الجوهري الذي جاءت من أجله الثورة"، وفق ما نقله موقع "فيتو".

وتابع قائلا: "على سبيل المثال هناك قصة تحكى ولا أحد يتوقف عندها ولا هناك دليل على مصداقيتها".

وأردف أبو الغيط بالقول: "رئيس وزراء الصين تشوان لاي كشف عن رأيه في الثورة الفرنسية في أول لقاء عام 1971 فقال "لم يمض الزمن الكافي لتقييمها".

وصرح أحمد أبو الغيط بأن المصريين اكتشفوا الخدعة الكبرى من الإخوان فثاروا عليهم.

وذكر الأمين العام أنه "لم يكن هناك منهجية، يقتربون من إيران ويدعون أحمدي نجاد لزيارة مصر والأزهر ثم يتم إهانته، ما هذا التناقض، يقول إنه ليس هناك حدود والجميع مسلمين والأرض واحدة، لا هناك أرض لمصر والسودان وفلسطين، فكانت الفلسفة الحاكمة تؤدي لسياسة خارجية تتسم للمراهقة".

وأفاد أبو الغيط "محمد مرسي ظهر في مؤتمر نصرة سوريا على سبيل المثال، ونزل إستاد القاهرة وحيا الجماهير من عربة مفتوحة، وأحضر قتلة الرئيس السادات بطل حرب أكتوبر وأجلسهم في المنصة مكان قيادات الجيش، هذا كله خطأ جسيم في فهم النفسية المصرية الوطنية، المصريون يتمتعون بحس وطني وإحساس كبير".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • رمزي واليفاعي يشاركان في البطولة العربية لألعاب القوى في مصر
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • أحمد عبدالوهاب يكتب: "رحلة نجاح بين  التحديات والعثرات والإنجازات"
  • أمين عام جامعة الدول العربية يكشف سر عدم وصفه 25 يناير 2011 في مصر بـ"الثورة"
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • الليلة.. روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • نادى محافظة الفيوم يكرم 9 من براعم التنس الأرضى
  • الرمادي يعلن تشكيل سيراميكا استعدادًا لمواجهة الزمالك
  • الرمادي يعلن تشكيل سيراميكا لمواجهة الزمالك
  • تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الزمالك في الدوري المصري