الأربعاء, 4 أكتوبر 2023 2:17 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

كشف النائب الاول لمحافظ البصرة، محمد طاهر التميمي ،عن ابواب صرف مبلغ ال 500 مليار التي اقر اطلاقها من قبل وزارة المالية الى المحافظة وحصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على اطلاقها مؤخراً.

وقال التميمي لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “هذا المبلغ هو جزء من مخصصات المحافظة لعام 2023 وسيصرف كسلف للمشاريع المستمرة المنفذة من قبل الشركات في المحافظة”.

وأوضح ،أن “الية الصرف لتلك الشركات ستكون حسب الالولوية في انجاز معاملات الصرف وكذلك تقدم نسب العمل في المشاريع واستحقاق الشركات لتلك المبالغ”.

وأشار إلى ،ان “هذا المبلغ لن يصرف لاي مشروع جديد كون ان خطة 2023 رفعت من قبل المحافظة الى وزارة التخطيط ولم يتم المصادقة عليها بعد”.

ونفى التميمي ،ان “يكون التأخر في صرف المبالغ المالية المخصصة للبصرة بسبب تقصير او تأخير من قبل الحكومة المحلية لانها انهت رفع كافة الكشوفات والجداول المالية،مبيناً ان التأخير كان بسبب تبادل الكتب الرسمية وتأخيرها ما بين وزارتي المالية والتخطيط”.
dff1369d-2925-462d-9e2b-e982ca31577a

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟

بغداد اليوم - بغداد 

تظاهر العشرات من شريحة الخريجين، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، أمام مبنى مجلس الخدمة الإتحادي وسط بغداد للمطالبة بالتوزيع وإطلاق الاستمارة من قبل مجلس الخدمة.

وتأتي هذه التظاهرة بالتزامن مع تظاهرة للعشرات من "ذوي الاستثناء" في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار أمام مبنى ديوان المحافظة حيث أقدموا على حرق مدخل بوابة الديوان.

ووفقا لمراسل "بغداد اليوم"، فأن" العشرات من الخريجين أصحاب الاستثناء نظموا تظاهرة امام مبنى ديوان المحافظة"، مبينا أن "التظاهرة تحولت إلى مصادمات مع قوات مكافحة الشغب، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين".

وفي محافظة البصرة تظاهر العشرات من الموظفين وقطعوا الطريق الدولي السريع الرابط مع العاصمة بغداد للمطالبة بتعديل سلم الرواتب".

وسبق أن تظاهر عشرات الخريجين في ذي قار احتجاجاً على قرارات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أثناء زيارته للمحافظة، بعد استثنائه أكثر من 4 آلاف خريج من أبناء مركز المحافظة، لغرض التعيين ضمن تعيينات الـ9 آلاف درجة.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • حزب بارزاني:حسم إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب وفق آلية وزارة المالية الاتحادية
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • إلزام الشركات بتحديد آلية تخارج المساهمين المعترضين على قرار الاندماج بأخرى
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية