البوابة:
2024-07-03@13:37:58 GMT

البصق على المسيحيين تقليد يهودي قديم

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

البصق على المسيحيين تقليد يهودي قديم

اكد ناشط بارز في اليمين الاسرائيلي المتطرف الاربعاء، ان البصق قرب الكنائس والاديرة هو "تقليد يهودي قديم"، في تعليق على تسجيل فيديو يظهر مستوطنين يهودا وهم يقومون بهذه الممارسة ضد حجاج مسيحيين في القدس.

اقرأ ايضاًاعتقال مستوطنين يهودا لبصقهم على مسيحيين في القدس

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن الناشط اليشا ياريد، وهو متحدث سابق باسم النائب في الكنيست عن "حزب عظمة يهودية" المعادي للعرب قوله ان هناك حتى دعاء في الديانة اليهودية يفترض ان يتلوه اليهود عند رؤيتهم كنيسة، ويقول "بورك الذي يصبر على هؤلاء الذين يخالفون مشيئته".

واعتبر ياريد هذه الصيغة "دعاء يثني على الرب بسبب عدم معاقبته على الفور عبدة الاوثان على افعالهم الشريرة".

وتابع "ربما بسبب تاثير الثقافة الغربية نسينا ما هي المسيحية، لكن اظن ان ملايين اليهود ممن اختبروا الحروب الصليبية، ومحاكم التفتش (في اسبانيا)، ووصمة الدم والمذابح الجماعية لن ينسوا ابدا".

وكان ياريد قد تعرض لانتقادات شديدة في اب/اغسطس عقب اعتقاله لعلاقته بجريمة قتل فلسطيني في التاسعة عشرة من عمره في قرية برقة قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وجاءت تصريحات الناشط المتطرف غداة احتفالات اليهود بعيد المظال، والذي قام خلاله مستوطنون يهود بالبصق على مجموعة من الحجاج المسيحيين الذين كانوا يسيرون في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

 

חמישה חשודים, בהם קטין, נעצרו בחשד ליריקות לעבר נוצרים וכניסת כנסיות בעיר העתיקה בירושלים@HGoldich
(צילום: דוברות המשטרה) pic.twitter.com/HhZqIkr4H9

— כאן חדשות (@kann_news) October 4, 2023

 

واعتقلت الشرطة الاسرائيلية في وقت سابق الاربعاء، خمسة مستوطنين يهودا بعد بصقهم على مسيحيين في القدس، في تحول مفاجئ في موقفها الذي كان يتجاهل تماما هذه الممارسة  التي شهدت تصاعدا كبيرا ومنظما خلال الاشهر الاخيرة.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان قائد شرطة منطقة القدس دورون ترجمان اوعز بتشكيل فريق خاص لمتابعة ظاهرة البصق على المسيحيين.

ونقلت عن دورون قوله انه لن يتم التسامح مع مظاهر الكراهية تجاه اي شخص سواء كان يهوديا او مسلما او مسيحيا في المدينة المقدسة وفي اي مكان اخر فيها.

اقرأ ايضاًاسرائيل: بصق اليهود على المسيحيين في القدس ليس جريمة

وغضت السلطات الاسرائيلية مطولا النظر عن الاعتداءات والاهانات التي يتعرض لها المسيحيون في القدس.

ويبدو ان تحركها الان جاء نتيجة ضغوط مارسها الفاتيكان وعدة دول على اسرائيل من اجل حماية المسيحيين من اعتداءات المستوطنين.

والبصق على المسيحيين ليس ممارسة فردية، وانما هي عملية منظمة يقودها حاخامات متطرفون، بحسب ما تؤكد تقارير منظمات حقوقية، والتي اشارت الى تعرض المسيحيين كذلك الى الشتم والتحقير باقذع العبارات من قبل المستوطنين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اسرائيل القدس بصق يهود مسيحيين على المسیحیین فی القدس

إقرأ أيضاً:

مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية

 

شهد حي الجمرك في الاسكندرية، إنهيار عقار قديم بشارع مسجد ابو هيف وشارع عبد اللطيف مما ادي إلى مصرع سيدة وإنقاذ زوجها وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

 

مصرع مسنة في انهيار عقار بالإسكندرية 


البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات حي الجمرك، إخطارًا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من طابقين بمنطقة الجمرك بالقرب من سوق الميدان، بعقار قديم بدائرة القسم  

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمحل  البلاغ،ترافقهم سيارات الحماية وسيارات الإسعاف للي محل البلاغ،وتبين مصرع سيدة مسنة وانقاذ زوجها بعد إنهيار عقار قديم ايل للسقوط علي العقار محل سكنهم فجرا، مما ادي إلى مصرع سيدة ونقلها   إلى المشروحة  ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين حفاظًا على حياة المواطنين وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال تشتبك مع مستوطنين في الضفة الغربية
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية
  • بين إسرائيل وحزب الله: طبول الحرب أم المفاوضات؟
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)
  • الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى القديسة فبرونيا الشهيدة