تقدم دياب اللوح سفير دولة فلسطين في القاهرة، بخالص التهنئة وتحية الإعزاز والإجلال للرئيس عبدالفتاح السيسي، والجيش المصري العظيم والشعب المصري؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ15 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتي أعادت الاعتبار والكرامة للأمة العربية كافة، داعيًا الله أن يعيد الذكرى على الشعب المصري الشقيق بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار والاستقرار.

السفير اللوح يثمن الدور المصري والجامعة العربية في دعم صمود الشعب الفلسطيني

وحسب بيان من سفارة دولة فلسطين في القاهرة، ثمن السفير دياب اللوح دور مصر تجاه فلسطين، قائلًا: هي الحاضنة الأكبر والداعمة لحقوق شعبنا المشروعة في جميع المحافل الدولية من أجل إنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأعلنت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، أنه تقرر اعتبارا من غد الخميس الموافق 5 أكتوبر عطلة رسمية بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء، موضحة أنه سيستأنف العمل بالسفارة يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر وفق مواعيد عمل السفارة من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

 

ووضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة، وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 

كما اجتمع الرئيس السيسي، مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولك وفقا لبيان رئاسة الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير دياب اللوح الكرامة دولة فلسطين السيسى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»

وصف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى تركيا بأنها «مهمة للغاية»، مشددا على أهمية توقيع الاتفاقيات الـ18 للتعاون في مجالات عديدة بين البلدين.

وقال فيدان- خلال مؤتمر صحفى عقده مع نائبة رئيس وزراء كوسوفو، وزيرة الخارجية والمغتربين دونيكا جيرفالا شوارتز، فى بريشتينا، وفقا لوكالة الأنباء التركية «الأناضول»، إن هناك مجالات مهمة للغاية وواسعة للعلاقات الثنائية بين تركيا ومصر، وفى مقدمتها الاقتصاد والتجارة والنقل والاستثمار.

وأضاف أن تركيا تريد بالفعل إضفاء الطابع المؤسسى على العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان كان قد قام «بزيارة تاريخية» إلى مصر فى فبراير الماضي.

وتابع: «رأينا أن أشقاءنا المصريين، وعلى رأسهم الرئيس السيسي، يشاركوننا نفس الاهتمام، خاصة فى مسألة إيجاد حلول إقليمية للمشاكل الإقليمية".لافتا إلى أن "مصر وتركيا لديهما إرادة تامة لتفعيل كافة إمكاناتهما سواء فى العلاقات الثنائية أو الإقليمية».

وأكد وزير الخارجية التركي، أن مصر تمثل جبهة أمامية فى قضية فلسطين وأزمة غزة، وأنها تؤدي دورا مهمًا جدًا في قضايا مثل إيصال المساعدات الإنسانية ووقف الحرب في غزة.

وقال فيدان: «لعبت مصر دورا كبيرا فى إيصال المساعدات إلى غزة عندما كان معبر رفح الحدودي مفتوحا»، مضيفا أنه رأى بنفسه على أرض الواقع العمل المشترك بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر التركي ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ «آفاد» التركية، في إطار أنشطة المساعدات بميناء العريش المصري.

ولفت إلى ضرورة تقديم الكثير من الدعم والمساعدة لمصر، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأن تركيا ومصر تتبادلان وجهات النظر على الساحة الدولية بشأن ضمان الاستقرار في أفريقيا، مشيرًا إلى أهمية التعاون لإنهاء الصراعات في ليبيا والصومال والسودان.

وأوضح وزير الخارجية التركي، أن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل فى غزة لا تزال مستمرة، وإن المسؤول الرئيسى عن الإبادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «يخرج عن السيطرة أكثر فأكثر مع مرور كل يوم وينشر وحشيته في الضفة الغربية»، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة أن يضع حدا لهذا التجاهل للقواعد والقوانين.

مقالات مشابهة

  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة
  • سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تحظى بدور كبير في المصالحة ومنع تصفية القضية
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب