السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 4 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إيقاف 38 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري واعادة 8 هاربين الى ذويهم في بغداد وعدد من المحافظات خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أيلول الماضي.
وذكرت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام أوقفت خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر أيلول المنصرم (13) حالة ابتزاز الكتروني، و (25) حالة عنف أسري، وأعادت (8) أشخاص هاربين الى ذويهم".



وأضافت، ان "الشرطة المجتمعية اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين والمعنفين وقدمت دعمها النفسي والمعنوي لضحايا العنف والهروب، وتعهدت بتقديم الرعاية اللاحقة لهم".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، ايقاف 44 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري واعادة 9 هاربين الى ذويهم في بغداد وعدد من المحافظات من يوم 10 الى 20 من شهر أيلول الماضي 2023.

وبشكل لافت، تنتشر ظاهرة الابتزاز الإلكتروني في العراق، والتي تمارسها عصابات مختصة وأفراد لتحقيق مكاسب مالية وغايات أخرى. وبينما تجتهد الجهات الأمنية في السعي للحد من الظاهرة وتحجيمها، إلا أن ضعف التقنيات الإلكترونية يحجم من إمكانية السيطرة عليها.

كما تسجل الجهات المختصة ازدياداً في عدد حالات العنف الأسري، تصل إلى مستوى ارتكاب جريمة القتل، فيما تحاول الجهات المختصة معالجة هذه الظاهرة عبر اتخاذ عدد من الإجراءات الحازمة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حالة ابتزاز الکترونی

إقرأ أيضاً:

استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب

قالت الدكتورة وسام الخطيب، استشاري الإرشاد الأسري، إنّ انتشار تطبع الأطفال بفكر الغرب يعد سببا رئيسيا في التطور السريع، موضحة أنّ ظهور هذه الفئة كان نتيجة التكنولوجيا وتطبيقات الإنترنت والحياة السريعة، مما أدى إلى إجبار الأبناء على التطبع بفكر الغرب، كما أنّ غالبية التطبيقات والألعاب الإلكترونية باللغة الإنجليزية.

رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال تطبع بأفكار الغرب عبر التكنولوجيا

وأضافت «الخطيب»، خلال لقائها مع الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هناك فئة قليلة من الأطفال لا تجيد اللغة الإنجليزية ولكن يستطيعون اكتسابها من خلال التطبيقات والألعاب الإلكترونية باللغة الإنجليزية، مشيرة إلى أنّ المفاجأة تكمن في عدم قدرتهم على اكتساب اللغة بشكل صحيح ولكن دارج.

خطورة استخدام الأطفال للهواتف المحمولة

وأكملت: «تم استضافة أحد الأطفال ووالديه لا يجيدون اللغة الإنجليزية ولم يعززوا دراسة اللغة الإنجليزية، ولكن يسمحون للطفل باستخدام الهاتف المحمول باستمرار»، لافتة إلى أنّ الهاتف المحمول أصبح أداة لدى الطفل يرى العالم من خلالها، بالتالي بدأ الطفل يفقد لغته والتعلق باللغة الإنجليزية، ولكن لم تكتشف الأم ذلك إلا بعد تعرض ابنها للتنمر».

مقالات مشابهة

  • شرطة مكة المكرمة تباشر ادعاء امرأة تعرضها لاعتداء وعنف أسري
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • 10 هاربين في قبضة الأمن خلال حملات موسعة بالأقاليم
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب
  • أستاذ طب نفسي: التطرف نزعة بشرية فيها غلو وعنف (فيديو)
  • العراق يرفع الجهوزية الأمنية للحد الأقصى في مواجهة التصعيد الاقليمي
  • انتهاء حالة الانذار بين التشكيلات الامنية في العراق