ما هو موسم الرياض 2023


موسم الرياض هو مهرجان سنوي بدأ عام 2019 كجزء من مواسم السعودية الترفيهية، وهو الأضخم من نوعه في المنطقة، وتستمر فعالياته عادة لمدة 3 أشهر وأحيانًا تتجاوز هذه المدة.

والجدير بالذكر يقدّم الموسم ما يناسب جميع الأذواق والأعمار، سواء من محبي الموسيقى أو الثقافة أو الفنون، أو من هواة الألعاب التي تحطّم جميع الأرقام القياسية، والمطاعم والكافيهات الجديدة، أو قضاء يوم عائلي رائع.


 

موسم الرياض 2023موسم الرياض 2023

بعدما تمكن تركي ال الشيخ  من حجز مكان قوي في خارطة الترفيه العالمية والعربية، بات ملايين الزوّار في انتظار انطلاق موسم الرياض 2023، والذي تشير كل التوقعات إلى نجاحه قبل أن يبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

متى يبدأ موسم الرياض 1445موعد موسم الرياض 2023

من المحدد أن يبدأ موسم الرياض 1445 في نسخته الرابعة والذي يتم تحت شعار "Big Time"، في شهر أكتوبر المقبل، حيث سيبدأ موسم الرياض 2023 تحديدًا في يوم 28 أكتوبر 2023، كما سيُقام حفل الافتتاح من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم وبمُشاركة أشهر النجوم.

وستكون مفاجأة حفل افتتاح موسم الرياض 1445، نزال حزام موسم الرياض الذي يُعد الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

 

 

وأعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أنّ بلاده تتوقّع أن تجتذب النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023 ما بين 10 إلى 12 مليون زائر.

وقال بشأن هذه النسخة: “حقّقنا 40% من مستهدف عوائد موسم الرياض 2023 عن طريق الرعايات وبعض الصفقات الكبيرة، وذلك قبل أن يبدأ الموسم”.

 

طريقة الحصول على حجز تذاكر احتفال موسم الرياض 

 

وقامت الهيئة العامة في المملكة العربية السعودية بتوفير تطبيق على جوال حتى يتمكن كافة الزائرين للمهرجان من الحجز ومعرفة كافة الاستفسارات ومن أهم الأحداث المنتظرة التي سوف تحدث في هذا اليوم.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسم الرياض موسم الرياض 2023 موعد موسم الرياض 2023

إقرأ أيضاً:

يتفرد بجماله ورونقه ورسوماته الآسرة.. الخط العربي يجذب أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب

يتفرد الخط العربي بجماله ورونقه، ويتميز عن سائر لغات العالم بأشكاله الساحرة ورسوماته الآسرة.
وقد برز الخط العربي في أجنحة معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، فجمع حوله العشرات من محبيه بأنواعه المختلفة، بوصفه إرثًا إسلاميًّا وتاريخيًّا، ورمزًا قوميًا للغة القرآن.
وانتشرت في أروقة وزوايا المعرض لوحات فنية جدارية بتصميم الخط العربي الإسلامي. ففي دور النشر توزعت أنواع الخطوط، واتسعت بأحجامها المختلفة، واشتملت على كلمات دينية وأحاديث نبوية، وأمثلة وحكم وعظية، وآيات من القرآن الكريم.
ويحتضن المعرض هذا المجال مبادرة الأمير محمد بن سلمان العالمية للخط العربي، التي سطعت أنوارها بمعرض الكتاب، ومن خلالها استطاع الزوار التعرف على أنواع الخطوط التي تمثلت في الكوفي، والرقعة، والنسخ، والثلث، والإجازة، والديواني، والفارسي.. وغيرها. وقد أقاموا المسابقات حول اللغة العربية وخطوطها، وقدموا الجوائز التذكارية للفائزين.
واستطاع الزائر للجناح أن يرتحل في عالم الخط وأدواته المستخدمة ليعيش معها قصة تعدد أشكال وأنواع الخط العربي، التي هي أساس الكتابة، فبها تمكن الخطاطون من تحقيق مستويات عالية من الدقة والجمال من خلال إنشاء خطوط واضحة ونقية بفضل التحكم الذي توفره لتنتج تأثيرات فنية متنوعة، تلبي احتياجات مختلف الأساليب.
وحول صناعة الحبر سلط الجناح الضوء على العمق الفني والعلمي لاستخراج الحبر الأسود الذي امتزج عبر العصور مع عدة ألوان أخرى جديدة، ليتيح تنوعًا أكبر في الخطوط والأعمال الفنية. ومن هنا أصبح الحبر جزءًا رئيسيًا في تعزيز جودة الخط العربي، وتوسيع إمكانيات التعبير الفني، وهو ما عكس مهارة الخطاطين.
وقد قدم أحد الخطاطين النشطين بالمعرض لزواره فنًا ممزوجًا بطابعه المختلف، وعلى الجداريات، بتعدد الخامات، وباستخدام الألوان والأدوات المتنوعة بأربعة من الخطوط، هي (الثلث والنسخ والرقعة والديواني)، وأكد أنه يسعى إلى نشر ثقافة وجمال الخط العربي عبر تعليمه لمحبيه.
وأكد أهمية لغة الضاد، وما تمثله من دور مهم في بروز جمال الخطوط في الرسم والتشكيل، وتصور الإبداع البصري من كلمات إلى أشكال ورسوم تنبض بالحياة، مضيفًا بأن هذه اللغة هي هوية أمة، وليست مجرد كلمات تكتب وتصاغ.
من جانبها، أوضحت إحدى الخطاطات بالمعرض أن اهتمامات الزوار بالخط فاق توقعاتها، متحدثة عن مدى حرصهم على الخط العربي، وتعلقهم بهذا الفن العربي الأصيل، ومشيرة إلى كم المعلومات الغنية التي يعرفونها عن أنواع الخط.

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟
  • أخ يُنهي حياه شقيقه في الشرقية.. «الميراث الملعون» كلمة السر
  • يتفرد بجماله ورونقه ورسوماته الآسرة.. الخط العربي يجذب أنظار زوار معرض الرياض الدولي للكتاب
  • أمير عزمي: جمهور الزمالك كلمة السر في التتويج بالسوبر الأفريقي
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • لو نسيت كلمة سر حساب إنساباي تتصرف ازاي؟.. اعرف الطريقة
  • نادر السيد: جوميز كلمة السر في تطوير مستوى لاعبي الزمالك
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية