عربي21:
2024-07-04@13:06:32 GMT

مستوطنون يبصقون على المسيحيين في القدس المحتلة (شاهد)

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

مستوطنون يبصقون على المسيحيين في القدس المحتلة (شاهد)

وثقت مقاطع فيديو متداولة قيام مستوطنين بالبصق على المسيحيين في القدس المحتلة، في الوقت التي تستمر فيه اقتحامات جموع المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك لليوم الخامس على التوالي تحت حماية مشددة من الاحتلال.

وأظهر مقطع مصور مستوطنين يبصقون على أبواب "كنيسة حبس المسيح" في البلدة القديمة بالقدس، فيما قام آخرون منهم بالبصق على مجموعة من الحجاج المسيحيين أثناء خروجهم من الكنيسة.



مستوطنون يبصقون تجاه كنيسة حبس المسيح في القدس المحتلة اليوم pic.twitter.com/GDRiVv1hsM — جريدة القدس (@alqudsnewspaper) October 4, 2023
إسرائيليون يبصقون على الحجاج المسيحيين عند باب الأسباط في القدس.
دولة عنصرية فاشية متطرفة اذا كان هذا هو حالهم مع المسيحيين فمابالك مع المسلمين#IsraeliApartheid #فلسطين_قضية_الشرفاء #التطبيع_خيانة pic.twitter.com/TIdUytGYuE — الجديرة الاخبارية (@aljadeera) October 4, 2023

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن سلطات الاحتلال رفضت "طلبا تقدمت به الكنائس والأديرة في القدس وحيفا لحمايتها من اعتداءات اليهود"، مشيرة إلى أن "سفراء لدى إسرائيل طالبوا وزارة الخارجية بتوضيحات عن الاعتداء على المسيحيين في القدس".

وكان رؤساء الطوائف المسيحية طلبوا مساعدة السفراء الأجانب بعد رفض سلطات الاحتلال تأمين الحماية للكنائس.

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، ظاهرة "البصق" على غير اليهود، التي يمارسها مستوطنون متطرفون في البلدة القديمة من القدس، والتي تكررت ضد المسيحيين في الآونة الأخيرة.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية "هذا السلوك انعكاس لثقافة الاحتلال الإحلالي والكراهية والعنصرية التي يشرف على نشرها حاخامات كبار ومدارس دينية متطرفة، يتفاخر أتباعها بممارسة هذا السلوك".


 والثلاثاء، كشف مجلس الكنائس العالمي في القدس أن "المسيحيين يتعرضون للاضطهاد" من قبل جماعات إسرائيلية متطرفة، متهما الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء تفاقم الاعتداءات جراء إهمال سلطاته التعامل مع الأمر.

وقال منسق مكتب مجلس الكنائس العالمي بالقدس، يوسف ضاهر: يوجد اضطهاد يهودي إسرائيلي يتم تشجيعه سواء من خلال إهمال الشرطة أو بالكلام الذي يصدر عن وزراء الحكومة الإسرائيلية". 

وأضاف:"الأمر مرتبط بالحكومة الإسرائيلية وإهمال الشرطة والسلطات للموضوع، لأنه لو قامت الشرطة بدورها لن يتم الاعتداء على ممتلكات كنيسة ولن يتم الاعتداء على المسيحيين بالبصق".

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، اعتقلت قوات الاحتلال مستوطنين بصقوا على مسيحيين في البلدة القديمة بالقدس، لكن شرطة الاحتلال سبق أن زعمت أن "هناك معضلة قانونية تمنع مقاضاة هؤلاء لأنهم يبصقون على الأرض وليس باتجاه شخص معين".

يشار إلى أن ظاهرة الاعتداء بالبصق على المسيحيين تصاعدت خلال الفترة الأخيرة خصوصا مع تواصل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، ضمن احتفالاتهم بما يسمى "عيد العرش اليهودي".

مسـ.ـتوطنون يبصقون على أبواب كنيسة حبس المسيح في #القدس القديمة pic.twitter.com/1RPc4e7CDL — مؤسسة القدس الدولية (@Qii_Media) October 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القدس الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي القدس فلسطين الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على المسیحیین المسیحیین فی فی القدس

إقرأ أيضاً:

75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - متابعة صفا

اقتحم عدد من المستوطنين، يوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن 75 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضاف مراسلنا، أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال