بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بنجلاديش الشعبية عيسى بن يوسف الدحيلان، دشن مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي أمس برنامج إبصار السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بين طلاب المدارس في مدينة دكا بجمهورية بنجلاديش الشعبية، وذلك بمقر السفارة السعودية في العاصمة دكا.

وسيقوم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بفحص العيون، والتأكد من سلامة الإبصار لدى طلبة 50 مدرسة، وإجراء عمليات جراحية متخصصة للعيون، وتوزيع النظارات الطبية والعدسات، التي يستفيد منها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش عيسى الدحيلان أن الحملة الطبية الحالية تعد امتدادًا لحملات سابقة، وتجسد عمق العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضاًUncategorized“كتاب الرياض” يخصص جناحًا مستقلًا لـ”الوكيل الأدبي”

من جانبه، أوضح الدكتور عقيل الغامدي أن المساعدة في تقليل معدل العمى وضعف البصر للمرضى في بنجلاديش أولوية قصوى لمركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرًا إلى أن الحملة ستبدأ بتدريب المعلمين، الذين سيكونون أول من يحددون الطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة.

من جهة أخرى، زار مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل الغامدي، والوفد المرافق، عددًا من المدارس التي يجري فيها الكشف على الطلاب؛ إذ سيقوم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بفحص نحو 1000 طالب في الأيام الثلاثة المقبلة لتوفير النظارات الطبية للطلاب الذين يحتاجون إليها، في حين سيتم إرسال أولئك الذين قد يحتاجون إلى مزيد من المساعدة الطبية إلى الأطباء.

كما قام الوفد بزيارة ميدانية لمستشفى مكة المكرمة لطب العيون التابع لمؤسسة البصر العالمية، وهو أحد مشروعات المؤسسة الإنسانية ضمن البرنامج العالمي لمكافحة العمى، ويقدم المستشفى خدماته كواجب إنساني لمساعدة المحتاجين هناك، وبخاصة في المناطق التي يتزايد فيها الافتقار لخدمات ورعاية العيون.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديق اطراد التقدم والازدهار

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • “إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن 
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • ضحايا "حقنة العمى" أصبحوا دون عمل وبلا دخل... لا يساعدهم إلا المحسنون
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان
  • الملك سلمان يهنئ رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين