تقدم فضيلة الإمام الأكبر، أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، بأسمى آيات التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري، والقوات المسلحة الباسلة؛ قيادةً وضباطًا وجنودًا، بمناسبة الذكرى الـ 50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ويؤكد شيخ الأزهر أن حرب أكتوبر كانت ولا تزال وستظل من أعظم الملاحم العسكرية في تاريخ مصر والعالم العربي، بما تجسده من بطولات وتضحيات قوات جيشنا البواسل وشعبنا العظيم في الدفاع عن الوطن والذود عنه والحفاظ على حقوقه وكرامته، وستبقى شاهدًا على شجاعة الجيش المصري، ودليلًا على أن جنود مصر كانوا ولا يزالون الدرع الواقي والحارس الأمين الذي حماها طوال تاريخها من الغزاة والمعتدين.

وبهذه المناسبة، يدعو شيخ الأزهر جميع المصريين لاستلهام معاني الإصرار والعزيمة والعمل الجاد لبناء وطننا وتحقيق نهضته، وأن يكون هذا الانتصار العظيم حافزًا لهم لبذل الجهد والعرق في سبيل النهوض بمصرنا الحبيبة، والإسهام في نهضتها وتطورها، سائلًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداءنا الأبرار البواسل الذين ضحوا بدمائهم من أجل نصرة الوطن، وأن يحفظ مصر وجيشها وشعبها من كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يُعيد علينا هذه الانتصارات بمزيد من الخير والنمو والرخاء والاستقرار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذكرى حرب 6 اكتوبر شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

«التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، أكدت فيه أهمية الاستعداد للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتفالات ستعم كل المدن والقرى والشوارع المصرية، تعبيرًا عن العزة والكرامة المتجسدة في نصر أكتوبر العظيم.

وأكدت الوزارة في خطابها أهمية تفعيل الأنشطة المتنوعة مثل المسرح، الصحافة والإعلام التربوي، التربية الاجتماعية، التربية الرياضية، والمكتبات، وتنظيم فعاليات طوال شهر أكتوبر 2024 بجميع مدارس المديرية في المراحل التعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي عام وفني).

توثيق فعاليات الاحتفالات

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بتوثيق هذه الفعاليات، من خلال الصور والفيديوهات، مع تقديم تقارير مستمرة عن أنشطة احتفالات أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • حركة تحرير السودان: الدفاع عن الفاشر هو بمثابة الدفاع عن السودان
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الأول على كلية الشرطة: نعد الرئيس السيسي والمصريين بالحفاظ على الأمن
  • تشييع جثامين الشهيدين شقفان والدولة والفقيدان الأحمدي والشامي بصنعاء
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة
  • موكب لجماهير دنقلا مساند وداعم للقوات المسلحة