أعلنت وكالة الاختبارات الدولية ، المعنية بإجراء فحوصات المنشطات  بدورة الألعاب الآسيوية الجارية فعالياتها ، إيقاف العداء السعودي محمد يوسف العسيري بشكل مؤقت دون تحديد المدة ، بعدما أثبتت الفحوصات إيجابية تعاطيه لمواد تزيد من القدرة على التحمل.
 

3 تحديات وظهور تاريخي أول في انتظار الأهلي بأكتوبر


وعلى هامش المنافسات، سحبت الوكالة من العداء السعودي البالغ 34 عاما في سبتمبر الماضي، عينة.

، لتعلن بعدها الوكالة ، أن عينة اختبار العسيري جاءت إيجابية لمادة داربيبويتين المحظورة لدى الرياضيين  بسبب مضاعفة القدرة على التحمل.
وأشارت الوكالة ، إلى أنه تم إبلاغ العداء السعودي بالقضية وقرار الإيقاف ، مشيرة إلى أن الرياضي السعودي يملك الحق في طلب اختبار عينة أخرى باشتراطات تضعها الوكالة.

منتخب مصر للرماية ..

على صعيد آخر ، تمكن المنتخب الوطني من رفع حصيلته  إلى 14 ميدالية، حتى اليوم الثاني، من منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.
وحتى الآن نجح لاعبو منتخب مصر في التتويج بـ ١٤ ميدالية، بواقع 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.
وأضافت فرق المختلط في منافسات بندقية ضغط هواء 10 متر، ميداليتين جديدتين اليوم، حيث حصد الفريق المصري الأول للفراعنة والمكون من مجدي حافظ وجنى عبد الله الميدالية الذهبية، فيما جاؤ الفريق المصري الثاني المكون من محمد حمدي وريماس خليل في المركز الثاني، وجاء ثالثا فريق منتخب الجزائر المكون من عدول كوسيلا وهدي شعبي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منشطات دورة الألعاب الأسيوية وكالة المنشطات العداء السعودی

إقرأ أيضاً:

إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة أميركا والمكسيك.. الفشل بعد 70 عاماً! البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»


يفتقد منتخب البرازيل خدمات نجمه فينيسيوس جونيور، خلال مواجهته المرتقبة ضد أوروجواي، في دور الثمانية لكأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، المقامة حالياً في الولايات المتحدة، حسبما أفاد تقرير إخباري.
ويلتقي منتخبا البرازيل وأوروجواي مساء يوم السبت المقبل، بحثاً عن الصعود إلى المربع الذهبي للمسابقة القارية. 
ويغيب فينيسوس عن المباراة، التي تجرى على ملعب أليجانت بداعي الإيقاف، عقب تلقيه بطاقة صفراء خلال تعادل منتخب البرازيل 1-1 مع نظيره الكولومبي، في الجولة الثالثة «الأخيرة» بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة. 
وكانت هذه هي البطاقة الصفراء الثانية، التي ينالها فينيسيوس خلال البطولة، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي لشبكة «داريو آس»، التي أشارت إلى أن نجم فريق ريال مدريد الإسباني، حصل على إنذار أيضاً خلال لقاء البرازيل وباراجواي في الجولة الثانية، ليتم إيقافه مباراة واحدة وفقاً للائحة البطولة. 
وسيكون غياب فينيسوس بمثابة ضربة موجعة لمنتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقب كوبا أميركا للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2019.
وخاض فينيسيوس «23 عاماً» 33 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، أحرز خلالها 5 أهداف. 
يذكر أن منتخب البرازيل تأهل إلى دور الثمانية في كوبا أميركا، بعد حلوله ثانياً في المجموعة الرابعة، التي ضمت باراجواي وكوستاريكا وكولومبيا، برصيد 5 نقاط.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • عاجل: إيقاف 7 منشآت للصرافة بقرار من محافظ البنك المركزي اليمني (الأسماء)
  • إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!
  • الرئيس الأرجنتيني يغلق وكالة الأنباء الرسمية بتهمة الانحياز لليسار
  • «الأونروا»: الأمر الإسرائيلي بإخلاء أحياء في غزة يطال ربع مليون فلسطيني  
  • تضم 700 موظف.. غلق وكالة الأنباء الرسمية في الأرجنتين وتحويل نشاطها للإعلانات
  • الحكومة الأرجنتينية تغلق وكالة الأنباء الرسمية وتحولها للدعاية
  • بعدما انتقدت الرئيس ميلي.. إغلاق وكالة الأنباء الرسمية بالأرجنتين وتغيير نشاطها
  • تطورات مثيرة بشأن إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات
  • إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني