لاقت مبادرة خفض أسعار السلع المعلن عنها من مجلس الوزراء ترحيباً كبيراً من المواطنين لمواجهة جشع التجار برفع أسعار السلع الاستراتيجية الأساسية المطلوبة.

وكشف علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات لـ«الأسبوع» أن مبادرة خفض أسعار السلع التي أعلن عنها مجلس الوزراء لن تكون المبادرة الوحيدة بل ستتوالى بعدها عدة مبادرات تتضمن سلعا مختلفة من أجل تخفيف العبء القائم على المواطنين.

وحدد عز أنواع السلع التي ستكون ضمن المبادرة المقرر انطلاقها منتصف الأسبوع المقبل وهي كالآتي السكر، الزيت، المكرونة، اللبن، الجبن البيضاء.

وأشار أمين عام اتحاد الغرف التجارية إلى تحديد قيمة الانخفاضات السعرية على السلع المستهدفة عقب اجتماع مجلس الوزراء وأعضاء الغرف التجارية اليوم، لافتاً إلى أن تلك الانخفاضات لن يتم حصرها بفرض سعر بعينه يتم تداوله بين التجار والمستهلكين، بل سيكون هناك حد أدنى وحد أقصى يتم به إعلام التجار حتى يتم تداوله بين المستهلكين للسلعة الواحدة ويستطيع التاجر أن يتحرك في نطاق الواقع بين الحد الأدنى والحد الأقصى للسعر طبقاً لمنافذ البيع الوطنية وحجم الضخ المتوفر في السلع في تلك المنافذ.

تطبيق آليات جديدة ضمن المبادرة

وأوضح عز أن مبادرات خفض الأسعار على السلع لن تشمل فقط تسهيلات ومزايا في التطبيق تتعلق بالأسعار فقط بل ستشمل انخفاضات في بعض الرسوم الجمركية التي تطبق طول فترة انتظار السلع في الموانئ إلى أن يتم الإفراج عنها.

اجتماع اليوم لتحديد قيمة الانخفاضات السعرية على السلع

وذكر عز أن اجتماع اليوم من المقرر أن يكون ضمن الحضور رؤساء تنفيذيين لشركات الملاحة المختلفة، كما أن الاجتماع سيشهد قرارات فورية بإمكانية طول فترة سداد الرسوم وطرح نظام للتقسيط بالإضافة إلى التغاضي عن بعض الغرامات أو خفضها.

اقرأ أيضاًانخفاض سعر الأرز 500 جنيه دفعة واحدة.. رئيس الشعبة يكشف السبب

نقيب الفلاحين: سعر الأرز سيتراجع إلى 20 جنيها خلال أيام

بشرى سارة بشأن سعر الأرز.. انخفاض 6 جنيهات دفعة واحدة

شحاتة: «وزارة التموين» توفر المراقبة على كميات الأرز في السوق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع الأسعار الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم السلع الاستراتيجية السلع الغذائية سعر الزيت سعر السكر سعر اللبن سعر المكرونة مبادرة خفض أسعار السلع مبادرة مجلس الوزراء الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

عمومية اتحاد الغرف السياحية تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية

 


عقدت صباح اليوم عمومية الإتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف رئيس الإتحاد وبحضور أعضاءالجمعية العمومية العامة وأعضاء مجالس إدارات الغرف والجمعية الخاصة التى من حقها التصويت فى إنتخابات مجلس إدارة الإتحاد وقد إستهل الوصيف كلمته بتهنئة السادة الفائزين فى إنتخابات مجالس إدارات الغرف الخمس ومندوبى الغرف لدى الإتحاد متمنياً لهم التوفيق فى مهمتهم ثم إستعرض بالتفصيل ما قام به الإتحاد المصرى للغرف السياحية خلال الدورة السابعة عشر مؤكداً على أن دعم القيادة السياسية للقطاع السياحي وقناعته بالدور الذى تقوم به كان وراء أى إنجاز تم تحقيقه وكذا المساندة التى شهدها القطاع من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى والسادة الوزراء المعنيين ووزراء السياحة الذين عمل معهم الإتحاد يداً بيد فى فترة شهدت عدداً من التحديات تم التغلب عليها وإستعادة القطاع نشاطه. كما أكد سيادته على توجه الدولة نحو زيادة الطاقة الإستعابية الفندقية وإستمرار المشروعات الإستراتيجية التى من شأنها جذب عدد أكبر من السائحين مشيداً بالطفرة التى حققتها على سبيل المثال مشروعات الطرق على مستوى الجمهورية ومردودها الإيجابى على الحركة السياحية. 
وقد استعرضت الجمعية الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة وتم إعتمادها جميعاً وبدأت بعد ذلك العملية الانتخابية لإنتخاب ستة أعضاء تقدم لها إثنا عشر عضواً من أعضاء الجمعية العمومية التى من المتوقع أنه بعد إنتهائها أن يصدر قرار وزير السياحة والآثار قراراً بتشكيل مجلس إدارة الإتحاد المصرى للغرف السايحية للدورة الثامنة عشر ومدتها أربعة سنوات.

1000142235 1000142232

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • اتحاد الغرف: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف جذب استثمارات متنوعة
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • عمومية اتحاد الغرف السياحية تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته