أكد عضو لجنة 6+6 بمجلس النواب ميلود الأسود، أن “الحوار الذي أوصل لإنتاج هذه القوانين لم يكن سهلا واستمر لأشهر فإنتاج قوانين توافقية في ظل التناقضات وتعدد الأطراف والصراعات لم يكن سهلا وكل سطر بهذه القوانين أخذ وقتا طويلا للنقاش”.

وقال «الأسود» في تصريح صحفي، إن “ما توصلت إليه اللجنة تم بناؤه على توافقات الحوارات السابقة ولم يبدأ من الصفر وهو أفضل الممكن في ظل هذه الظروف ويمثل خطوة كبيرة في اتجاه إنهاء الأزمة”.

وأضاف أن “اللجنة وعلى الرغم من الاختلافات عملت بروح الفريق والمسؤولية وعلى مبدأ حسن النوايا وتفهم المطالب والعمل على معالجتها بإيجابية”

وأردف «الأسود»،  أنه “قبل بدء عمل اللجنة حاولت التواصل مع جميع الأطراف والأحزاب والمهجرين وكل الجهات الرسمية التي لها علاقة بعمل اللجنة كالمفوضية والسجل المدني وغيره”.

وأشار إلى أنه “لم يتدخل أحد في عمل اللجنة أو حاول فرض رأيه بالقوة ولم يتدخل أي طرف خارجي في عمل اللجنة مطلقا”، مردفًا “قدمت البعثة الدعم الفنى عبر مستشارها للانتخابات وقد استفدنا من خبرته في هذا المجال”.

ووضح الشكر والتقدير لـ “المملكة المغربية التى احتضنت أعمال اللجنة ووفرت المناخ المناسب وقدمت كل الدعم دون تدخل وهذا ليس بغريب على إخوتنا بالمملكة”.

وختم «الأسود»، موضحًا أن “اللجنة ابتعدت في عملها عن الإعلام وحاولت التكتم خوفا من التأثير السلبي والاستغلال السيئ للمعلومة لهدم عمل اللجنة وإفشاله”.

الوسومميلود الأسود

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ميلود الأسود عمل اللجنة فی عمل

إقرأ أيضاً:

لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس، مقررة اللجنة بحضور عدد من عضوات وأعضاء اللجنة . 

وأكدت الدكتورة سهام جبريل، أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتى تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها ما يأتى في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ومشاركة المجلس فيها، حيث من المقرر تنظيم فعالية تحت عنوان "روح أكتوبر وقيم بناء الإنسان" وذلك فى اطار الإحتفال بالذكرى الـ٥١ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، هذا إلى جانب عدة أنشطة أخرى بالتعاون مع العديد من الجهات والتى تسهم فى نشر الوعى لبناء المواطن المصرى. 

كما ناقش الاجتماع استعدادات اللجنة لحملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تبدأ أنشطتها فى ٢٥ نوفمبر من كل عام وتستمر حتى ١٠ ديسمبر، حيث تتضمن العديد من الأنشطة من بينها مقترح ندوة تحت عنوان "آليات تحسين الخدمات المقدمة لنساء المحافظات وتمكينهن وبناء قدراتهن لمواجهة كافة اشكال العنف" استنادا إلى محور الحماية فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، وتهدف الى تعديل المفاهيم المغلوطة والسلبية فى المجتمعات الريفية والصحراوية والنائية، وسيتم توعية المرأة لمواجهة الابتزاز والنصب الإلكتروني الذى تواجهه بكافة صوره وأشكاله، وتوجيه رسائل التوعية للمرأة في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب