الاقتصاد نيوز-بغداد

أكدت (شركة نفط الكويت) اليوم الأربعاء حرصها على ابراز جهود واسهامات دولة الكويت في مجال تأهيل البيئة والطبيعة والمحافظة على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية والتنمية المستدامة في البلاد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به مدير مجموعة العلاقات العامة والاعلام في (شركة نفط الكويت) محمد البصري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على خلفية المشاركة في معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة.

وأضاف البصري ان الشركة تقوم بعرض أفلام وثائقية من إنتاجها تظهر فيها حرصها على تأهيل المناطق التابعة لها من خلال إعادة تأهيل التربة الملوثة ابان الغزو العراقي الغاشم وزراعة الأشجار وتعزيز التنوع البيولوجي معتبرا هذه الجهود جزءا من التزام الشركة الراسخ تجاه المسؤولية المجتمعية وخاصة في مجال البيئة والاستدامة.

وعرضت الشركة أفضل الممارسات البيئية في عملياتها من خلال تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل تأثيرها البيئي بالإضافة إلى تنمية الطاقة المتجددة وتشجيع استخدامها في قطاع الطاقة.

ولفت إلى أن المشاركة في (إكسبو الدوحة 2023) تأتي كفرصة لتبادل الخبرات والتجارب ومن ضمن الجهود العديدة التي تقوم بها الشركة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وكذلك للمساهمة في تحقيق الرؤية الخاصة بدولة الكويت.

وانطلق معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة يوم أمس الاول تحت شعار (صحراء خضراء.. بيئة أفضل) ويستمر حتى 28 مارس 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة تحت رعاية وحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد. 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إکسبو الدوحة 2023

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الدكتور أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار Egypt ventures  بحضور  محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، وحازم كامل، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار، وفريق عمل الوزارة، حيث شهد الاجتماع مناقشة جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، التي تُعد أول شركة رأسمال مخاطر برأس مال حكومي، في إطار اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي نظرًا لدوره في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل، وتشجيع الحلول المبتكرة لتحديات التنمية.


وخلال اللقاء، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، على الدور الذي قامت به شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار Egypt ventures، في دعم مشهد ريادة الأعمال في مصر، وضخ الاستثمارات في الشركات الناشئة بما يمكنها من النمو وتوسعة أعمالها على المستويين المحلي والإقليمي، موضحةً أن الشركة منذ 2017 قامت بتشجيع الاستثمار في الشركات الناشئة في العديد من القطاعات بشكل مباشر وغير مباشر، فضلًا عن المساهمة في مسرعات وحاضنات أعمال، بما ساهم في تنمية وتمكين العديد من الشركات الناشئة.


وأضافت «المشاط»، أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع نظرًا لدوره الحيوي في تعزيز الابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة، وتوفير الحلول للتحديات الاقتصادية في مختلف القطاعات، ولذا فقد تم تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال، بهدف تعزيز قدرة الشركات الناشئة وبيئة ريادة الأعمال لتحقيق نمو اقتصادي مستدام ومتسارع قائم على التنافسية والمعرفة ويسهم في خلق فرص عمل لائقة، موضحة أنه رغم التحديات التي تواجهها الشركات الناشئة بسبب التطورات الاقتصادية على مستوى العالم، إلا أن مصر مازالت إحدى الدول الرئيسية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تجذب الاستثمارات في ريادة الأعمال والشركات الناشئة.


وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الشركة أسست نموذجًا يتم من خلاله توجيه الاستثمارات إلى مسرعات الأعمال وشركات رأس المال المخاطر والشركات الناشئة في المراحل المبكرة وفي مراحل النمو، وتعتبر شركة مصر لريادة الأعمال نموذجًا يجمع بين رأس المال الحكومي واستثمارات شركاء التنمية، وفكر القطاع الخاص، حيث تهدف إلى تنمية وتعزيز ثقافة الشركات الناشئة في الاقتصاد المصري وتحفيز تطوير بيئة ريادة الأعمال، وبناء القدرة التنافسية للاقتصاد، التي تدفع نمو الناتج المحلي الإجمالي.


ومنذ تأسيسها، استثمرت شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار أكثر من 383.5 مليون جنيه في أكثر من 205 شركات ناشئة؛ منها 222.2 مليون جنيه استثمارات مباشرة و166.3 مليون جنيه استثمارات غير مباشرة، كما تستثمر شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار في 3 مسرعات أعمال تعمل بدورها على دعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات وهي مسرعة الأعمال «Falak Startups»، وكذلك «Flat6Labs»، بالإضافة إلى «Fintech EFG EV».

مقالات مشابهة

  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • "أوكيو" تستعرض إنجازاتها في مجال القيمة المحلية المضافة
  • عرقاب يتباحث سبل التعاون والإستثمار الطاقوي مع سلوفينيا
  • توقعات مزيج الطاقة العالمي في 2050.. الوقود الأحفوري يسيطر رغم تراجع حصته