العمانية: نفّذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بالتنسيق مع وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، لقاء توعويا بعنوان "الأدوار الوطنية والشراكة المؤسسية في حماية المال العام وتعزيز النزاهة"، بحضور عدد من منتسبي وزارة الصحة.

شهد اللقاء الذي يأتي استمرارا للنهج الذي يتبعه جهاز الرقابة في تحقيق التكامل المؤسسي لحماية المال العام، عرضا مرئيا تناول أهداف جهاز الرقابة المالية واختصاصاته والقيمة المضافة الناتجة عن أعماله، إلى جانب المنهجيات المتبعة في تنفيذ الأعمال الرقابية علاوة عن أبرز أنشطة الشراكة المؤسسية والمجتمعية، بعدها تم تقديم ورقتي عمل جاءت الأولى بعنوان الأدوار الوطنية لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، في حين ناقشت الورقة الثانية موضوع حماية المال العام والتزامات المسؤول الحكومي.

تناولت أوراق العمل التي تم طرحها خلال اللقاء، العديد من المحاور من بينها القوانين المنظمة لعمل الجهاز، إلى جانب المعايير والأدلة الرقابية الوطنية والدولية، بالإضافة إلى توضيح الأدوار التي يضطلع بها الجهاز في حماية المال العام وتعزيز النزاهة، وشرحت أمثلة على الجرائم الواقعة على المال العام والعقوبات المقررة لها.

وزود الجهاز الحضور، بأبرز ما تتضمنه مدونة قواعد السلوك الوظيفي للموظفين المدنيين في وحدات الجهاز الإداري للدولة واستعرض المواد التي تحتويها، إضافة إلى اطلاع المشاركين على آلية بحث الشكاوى والبلاغات التي تصل للجهاز والأدوات التي يتيحها لتقديمها، واختتم اللقاء بعقد جلسة نقاشية للرد على تساؤلات واستفسارات المشاركين حول الموضوعات المطروحة.

يشار إلى أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يتبنى برنامجا متكاملا للأنشطة التوعوية في الجهات المشمولة برقابته والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الوعي الأمثل بالجوانب ذات الصلة بالمال العام والواجبات تجاه الوظيفة العامة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جهاز الرقابة المالیة حمایة المال العام

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. مزاد وحدات الطعام المتنقلة في العاشر من رمضان

أعلن جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان ، تعديل موعد القرعة العلنية ، للمتقدمين لوحدات الطعام المتنقلة بالمدينة ليصبح الحادية عشرة صباح بعد غد الإثنين بقاعة الجهاز.

كما أعلن الجهاز استقبال طلبات المتقدمين لحجز عدد 255 شقة سكنية من السبت وحتي الساعة السادسة مساء يومياً.

وفي وقت سابق ، تابع رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، المهندس علاء عبد اللاه ، سير العمل في مشروعات إصلاح وصيانة الطرق بالمدينة، والتي تأتي في إطار جهود الجهاز لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الطرق بما يخدم المواطنين والمستثمرين على حد سواء.

وأشار، رئيس الجهاز، إلى أن عملية إصلاح وصيانة الطرق تسير وفق خطة زمنية محددة تهدف إلى رفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية، مع التأكيد على استخدام أحدث التقنيات والمواد في عمليات الرصف لضمان استدامة الطرق لفترات طويلة وتقليل الحاجة إلى الصيانة الدورية.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • حماية المنافسة يستقبل وفد المفوضية الأوروبية لتعزيز سبل التعاون
  • الإثنين.. مزاد وحدات الطعام المتنقلة في العاشر من رمضان
  • ضبط 195 مخالفة سيارة سرفيس بالجيزة
  • لقاء تشاوري بمأرب يناقش دور المدافعين في حماية وتعزيز حقوق الانسان
  • الرقابة المالية صناديق التأمين الحكومية بأخذ موافقتها عند نشر تقارير عن نشاطها
  • الرقابة المالية تلزم صناديق التأمين الحكومية بموافقتها عند نشر أية بيانات إحصائية
  • «تاريخ حافل في القطاع المصرفي».. لميس نجم مستشارا لرئيس هيئة الرقابة المالية
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية