المناطق_واس

نجح ميناء الملك فهد الصناعي بينبع في تصدير أول شحنة منذ إنشائه من مادة الإسفلت “القار” خلال شهر سبتمبر 2023م، التي تنتجها شركة أرامكو لزيوت الأساس “لوبريف” عبر السفينة “IANTHE”، بكميه بلغت 5500 طن، متجهة إلى جنوب أفريقيا، بما يؤكد أهمية الميناء، وما يتميز به من موقع إستراتيجي يتوسط موانئ البحر الأحمر، بالقرب من خطوط التجارة بين أمريكا وأوروبا والشرق الأقصى.

 

وتأتي أهمية هذا الحدث كونه يمثل عودة تصدير مادة الإسفلت لشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس “لوبريف” بعد 20 عاماً من الانقطاع، وتُعد الشركة أحد أكبر منتجي زيوت الأساس عالمياً.

 

كما تأتي هذه المرحلة المتقدمة ضمن الخطة الإستراتيجية التي تهدف لتطوير موانئ المملكة، وتعزيز ما يتمتع به ميناء الملك فهد الصناعي بينبع من كفاءة، وقدرة تشغيلية، ولوجستية عالية، ومعدات حديثة.

 

وتعكس تلك الخطوة حرص الهيئة العامة للموانئ “موانئ” على تعزيز مكانة الموانئ السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والارتقاء بأدائها وخدماتها التشغيلية واللوجستية ؛ تماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وتحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030م.

 

يُذكر أن ميناء الملك فهد الصناعي بينبع يتميز بموقعه الإستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، وقربه الجغرافي من المصانع الوطنية داخل مدينة ينبع الصناعية، بما يعزز الميزة التنافسية للميناء، ويجعله الخيار الأفضل للشركات العاملة في مجال التصدير، كونه يوفر جميع الخدمات التشغيلية اللازمة لنجاح عمليات النقل، إضافة إلى تأمين متطلبات المجمعات الصناعية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ميناء ينبع الصناعي

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً

الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن “المسيرة والمدرسة لسيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، ستستمران”.

وأعلن خامنئي، في بيانٍ، أن “الأساس الذي أرساه السيد نصر الله في لبنان، ووجه من خلاله سائر مراكز المقاومة، لن يزول بغيابه، بل سيزداد قوةً وصلابة، مشدداً على أن ضربات المقاومة على الهيكل المستنزف للكيان الصهيوني ستصبح أكثر قسوة”.

وقال خامنئي إن “العالم الإسلامي فقد شخصيةً عظيمةً مقاومةً حاملةً للراية”، مضيفاً أن حزب الله خسر قائداً لا مثيل له.

وشدد على أن “بركات جهاد الشهيد السيد نصر الله، والممتدة لعقود، لن تضيع، وأن دماءه لن تذهب هدراً، كما لم تذهب دماء الأمين العام الأول لحزب الله، الشهيد السيد عباس الموسوي”.

ووصف خامنئي نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالم الديني الفاضل، والقائد السياسي المدبر.

ولفت إلى أن “سيّد المقاومة تلقى ثواب عشرات الأعوام من الجهاد في سبيل الله، وتحمل صعوباته خلال معركة مقدسة، واستُشهد بينما كان منهمكاً في التخطيط للدفاع عن الناس العُزل، كما جاهد عشرات الأعوام من أجل الدفاع عن أهالي فلسطين”.

وأعلن خامنئي الحداد 5 أيام في إيران لمناسبة ارتقاء حسن نصر الله شهيداً.

وزف حزب الله – اليوم السبت، أمينه العام، حسن نصر الله، شهيداً، ليلتحق برفاقه الشهداء، الذين قاد مسيرتهم 30 عاماً من نصرٍ إلى نصر.

وعاهدت قيادة حزب الله “الشهيد السيد نصر الله مواصلة جهادها في مواجهة العدو الإسرائيلي، وإسناداً لغزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”، مؤكدةً أن نصر الله هو “الشهيد الأسمى والأقدس”.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال بوضع حجر الأساس لمدرسة في "المدينة المستدامة- يتي"
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • ما الأساس القانوني لعدم أحقية الزوجة في الذهب بقائمة المنقولات؟
  • إرسال أدوية ولقاحات الملاريا والدفتيريا لهذه الولايات
  • عطل جزئي بالنظام الداخلي لشركة زين للاتصالات يتسبب بإرباك بعض خدماتها
  • خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً
  • أبل تقرر الانسحاب من محادثات تمويل لشركة أوبن إيه.آي
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا