العمانية: أشارت الإحصاءات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى ارتفاع عدد شركات الاستثمار الأجنبي بمحافظة البريمي حتى شهر أكتوبر من هذا العام، حيث بلغت 777 شركة مقارنة مع 177 شركة في عام 2022.

وقال حمد بن محمد السعيدي، مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة البريمي إنَّ حجم رأس المال المسجل للاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ أكثر من 9 ملايين ريال عماني، وذلك بسبب خطة التحفيز الاقتصادي، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين.

وأضاف إنَّ عدد المنشآت الصناعية في محافظة البريمي بلغت (584) نشاطا صناعيا، مضيفا إنَّ إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة البريمي تقوم بمتابعة الأسواق وكل من له علاقة بالنشاط التجاري في المحافظة منها المحال التجارية، ومحطات النفط، وشركات الغاز، والعروض الترويجية والتخفيضات، وفق التشريعات المنظمة لكل إجراء، إضافة إلى قيامها بمتابعة المكاتب التي تقدم الخدمة في المحافظة سعيا لتحقيق الطرق والأساليب الصحيحة عند استخدام نظام استثمر بسهولة من قبل مكاتب تقديم الخدمة (سند).

وأوضح السعيدي أنَّ عدد السجلات التجارية في محافظة البريمي بلغت حتى نهاية شهر سبتمبر من هذا العام (923) سجلا جرى توزيعها في مختلف الأنشطة التجارية، إذ بلغ عدد سجلات التاجر الفرد (223) سجلا، أمَّا شركة الشخص الواحد فبلغت (363) شركة، وشركات التوصية بلغت (9) شركات، والعمل الحر (5)، فيما بلغ عدد الشركات التضامنية (20) شركة، أمَّا شركات محدودة المسؤولية فقد بلغت (303) شركات.

جدير بالذكر أنَّ محافظة البريمي تشهد حركة تجارية وصناعية واعدة في مختلف القطاعات لما تتميز به من مقومات أساسية للاستثمار أهمها الموقع الجغرافي واللوجستيات ورؤوس الأموال والأسواق التجارية، إذ تقوم إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالمحافظة بجهود ومتابعة مستمرة في تسهيل خدمة رجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وغيرهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التجارة والصناعة وترویج الاستثمار

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، عبر شركات الهاتف النقال (يمن موبايل وسبأفون وYOU) المتواجدة في مناطق سيطرتها، على فرض جرعة سعرية جديدة على خدماتها المقدمة للعملاء.

وأعلنت الشركات عن عروض جديدة تتضمن أسعاراً أعلى وإلغاء بعض الخدمات السابقة، في خطوة كشفت تفاقم الأزمة المالية التي تواجهها المليشيا عقب إجراءات البنك المركزي الأخيرة التي قضت بنقل المقار الرئيسة لستة بنوك خاصة من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقامت شركة "يمن موبايل"، وهي شركة تملكها جهات حكومية وقطاع خاص، ومقرها الرئيس في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة للحوثيين، بنشر قائمة جديدة بأسعار خدماتها كشفت عن زيادة على التسعيرة السابقة.

وألغت الشركة باقة 6 جيجا بسعر 2400، واستبدالها بباقة 4 جيجا الشهرية بسعر 2000 ريال، كما حلت باقة 8 جيجا بسعر 3900 ريال بدلاً عن باقة 12 جيجا بسعر 4400 ريال، وحلّت باقة 20 جيجا بسعر 9700 ريال، بدلا عن باقة 25 جيجا بسعر 9000 ريال وحلت بدلا عنها باقة 20 جيجا بسعر 9700 ريال.

من جانبها رفعت شركة سبأفون في صنعاء التي استولى عليها القيادي الحوثي صالح الشاعر أسعار الباقات والخدمات المقدمة للمشتركين بنسبة كبيرة وفق البيانات التي نشرتها الشركة على صفحتها في فيسبوك.

وبحسب أسعار الخدمات المنشورة، الخميس، على صفحة الشركة في فيسبوك، فإن باقة 8 جيجا بسعر 3175 ريالاً، خفضت الشركة حجمها إلى 7 جيجا ورفعت سعرها إلى 3420 ريالا بالطبعة القديمة.

كما خفضت شركة (YOU) سعر باقة مكس 6 جيجا مع اتصال لجميع الشبكات 120 دقيقة إلى 40 دقيقة فقط، بينما ألغت باقة 18 جيجا، وباقة 10 جيجا على السعر الموحد بين الطبعة القديمة والجديدة من العملة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدم شركات الهاتف النقال في عموم البلاد خدمات رديئة في جودتها من ناحية الاتصالات والانترنت، بينها عواصم مدن، وسط شكاوى متزايدة تُقابل بتجاهل.

مقالات مشابهة

  • بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • تداولات بورصة مسقط ترتفع 61%.. والمؤشر يتراجع
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • السعودية تكشف صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إليها
  • قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!
  • 9.5 مليار ريال سعودي قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لـ2024
  • الهيئة العامة للإحصاء: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5.6% مسجلةً 9.5 مليار ريال خلال الربع الأول 2024
  • «الإحصاء»: 9.5 مليارات ريال صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالربع الأول 2024
  • استهجان شعبي واسع.. الحوثي يفرض جرعة سعرية على الاتصالات والانترنت
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال