تُنفذ أمانة الأحساء ثلاث مشاريع تهدف إلى تحسين وتطوير الطرق والتقاطعات الحيوية في المحافظة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، وتسهيل حركة المرور وتخفيف الازدحامات.

وأوضح خالد بو وشل، المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، أن المشاريع تشمل تطوير محور وسط الهفوف التاريخي عبر إنشاء طريق دائري يحيط بالمنطقة التاريخية، بطول 6 كيلومترات، يمتد من قصر إبراهيم في الشمال إلى طريق الرياض في الجنوب.

أخبار متعلقة 4 مشاريع للخدمات البيئية بالدمام والأحساء بتكلفة 163,6 مليون ريال"الثلاثائية".. محافظ الأحساء يلتقي منسوبات جمعية فتاة الأحساء التنموية"نسيج هجر".. تدريب الفتيات على صناعة السجاد بالنقوش الأحسائية

وتضم المشاريع 4 مسارات في كل اتجاه، ومواقف للمركبات، وممرات للمشاة، مما يسهم في تحسين تدفق حركة المرور في المناطق التاريخية ويسهل الانتقال إلى الضواحي والأحياء المجاورة.

مشاريع لتطوير الطرق والتقاطعات لتحسين حركة المرور - اليوم

رفع كفاءة الطرق

وأشار بو وشل أيضًا إلى مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق الملك عبدالعزيز في مدينة العمران، والذي يعد من الطرق الحيوية الرئيسية التي تربط بين مدن وبلدات المحافظة. ويتيح هذا المشروع الوصول إلى عدد من المعالم السياحية المهمة، مثل جبل القارة ومنتزه المشقر ومنتزه الأحساء الوطني، بالإضافة إلى ربطه بطريق سلوى جنوبًا ومدينة الدمام شمالًا وطريق العقير شرقًا.

وأوضح أن المشروع الثالث يتعلق بتطوير ورفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله الدائري مع طريق الملك فهد، بهدف تسهيل حركة المركبات وتخفيف الازدحامات المرورية في هذا التقاطع.

وأكد بو وشل أن هذه المشاريع التطويرية تشمل أعمال السفلتة، وإنشاء رصيف للمشاة، ووسائل السلامة المرورية، والإنارة، والتشجير، ومسارات الدراجات الهوائية، مؤكدًا أنها تأتي تنفيذًا لمبادرة جودة الحياة وتحسين الحياة الحضرية في المجتمعات، وتعزيز الخدمات البلدية، وتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

مشاريع لتطوير الطرق والتقاطعات لتحسين حركة المرور - اليوم

تسهيل حركة المرور

وأشار إلى أن أمانة الأحساء تعمل بالتنسيق مع مرور الأحساء على تفعيل المشروع التطويري لتقاطع طريق الملك عبدالله الدائري مع طريق الأمير نايف، بهدف ضمان حركة مرور سلسة للمسافرين في الاتجاه الشمال - الجنوب على الطريق الدائري، والمتجهين نحو طريق الأمير نايف في الاتجاه الشرقي.

وبين ان أمانة الأحساء تعمل جاهدة على تطوير البنية التحتية للمحافظة وتحسين الخدمات البلدية، وتلك المشروعات تأتي في إطار هذه الجهود المستمرة. لافتا إلى ان هذه المشاريع تساهم في تحسين حركة المرور وتخفيف الازدحامات على الطرق الحيوية والتقاطعات الحيوية في المحافظة، مما يعزز جودة الحياة وأنسنة المدن في المجتمعات الحضرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء محافظة الأحساء المرور تطوير الطرق حرکة المرور طریق الملک

إقرأ أيضاً:

العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن

الاقتصاد نيوز - متابعة

حلّ العراق في المرتبة الثالثة بين البلدان الأعلى التي نفذت فيها تركيا مشاريع مقاولات خلال أكثر من نصف قرن.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها المقاولون الأتراك خارج البلاد خلال النصف الأول من العام الحالي 7.6 مليارات دولار، حسب إحصائية لوكالة الاناضول.

واستندت الأرقام التي أوردتها الوكالة على بيانات وزارة التجارة التركية، مبينة أن قطاع المقاولات استحوذ خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024 على 82 مشروعا خارج البلاد.

ووصل حجم الاستحواذات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى 7.6 مليارات دولار.

ومنذ عام 1972 حتى حزيران الماضي، استحوذ قطاع المقاولات التركي على 12 ألفا و207 مشاريع بقيمة 511 مليار دولار في 137 بلدا.

واستأثرت روسيا بحصة الأسد من قيمة المشاريع المنفذة خلال الفترة المذكورة بواقع 102.3 مليار دولار، تلتها تركمانستان بـ 53.4 مليار دولار ثم العراق بـ 34.7 مليار دولار وليبيا بـ 30.9 مليار دولار.

وبلغ حجم المشاريع التي تعهدها قطاع المقاولات التركي في السعودية خلال الفترة ذاتها 28.2 مليار دولار، وفي الجزائر 21.3 مليار دولار، وفي قطر 20.3 مليار دولار، وفي الإمارات 13.2 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • المرور: 3 ضوابط بشأن الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات