بوابة الوفد:
2024-07-06@18:54:27 GMT

وفاة 18 شخصًا جراء انفجار مصفاة نفط في نيجيريا

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

ارتفع عدد ضحايا حادث اشتعال النيران في مصفاة نفط، تعمل بشكل غير قانوني، إلى 18 شخصًا بينهم امرأة حامل طبقًا لما ذكره مسؤول أمني وسكان أمس الثلاثاء.

اندلاع حريق في مصفاة نفط بأمريكا هجوم جديد بطائرة مسيرة يشعل حريقا في مصفاة نفط روسية

وأضاف المسؤول الأمني أن الحريق، الذي اندلع مساء الأحد الماضي، في ولاية "ريفرز"، حدث عندما امتدت النيران التي اشتعلت في مصفاة نفط محلية الصنع، إلى مستودع نفط قريب، مما تسبب في إصابة الضحايا بحروق شديدة، حسب موقع "أفريكا نيوز" اليوم الأربعاء.

استهداف معظم منشآت النفط في البلاد

ويخشى السكان من احتمال زيادة حصيلة القتلى، نظرا لعدد الأشخاص، الذين يعتقد أنهم كانوا في الموقع، في ذلك الوقت.

 

وقال أولوفيمي أيوديلي، المتحدث باسم هيئة "الأمن والدفاع المدني" النيجيرية المحلية "تم إنقاذ 25 مصابا".

 

يشار إلى أن الانفجارات في مصافي النفط المحلية شائعة في منطقة "دلتا النيجر" الغنية بالنفط، لكنها منطقة فقيرة، حيث يتم استهداف معظم منشآت النفط في البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصفاة نفط مسؤول أمني منشآت النفط فی مصفاة نفط

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح

استشهد عدد من عناصر الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك تزامنا مع استمرار العسكرية البرية في المدينة، والتي انطلقت في 6 أيار/ مايو الماضي.

وذكر جهاز الشرطة الفلسطيني بغزة، أن أربعة من عناصره استشهدوا وأصيب 8 آخرين في قصف إسرائيلي مباشر لهم، أثناء قيامهم بواجبهم المهني غرب مدينة رفح.

وقالت المديرية العامة للشرطة، في بيان: "أقدمت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت على استهداف دورية راجلة من ضباط وعناصر مركز شرطة حي تل السلطان غرب رفح، من بينهم مدير المركز فارس عبد العال، أثناء القيام بواجبهم الشرطي في خدمة المواطنين وتأمين منازلهم والحفاظ على الممتلكات العامة".

وتابعت: "استشهد مدير المركز وثلاثة آخرون من الضباط والعناصر، بالإضافة إلى إصابة ثمانية بجروح مختلفة"، معتبرة أن استهداف الجيش لـ"منتسبي الجهاز الشرطي، جريمة ومخالفة صريحة للقانون الدولي، تؤكد مساعي الاحتلال لنشر الفوضى في قطاع غزة وتغييب أي مظاهر للنظام".

وأشارت المديرية إلى "استشهاد المئات من ضباط وعناصر الشرطة في القطاع، منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وطالبت المجتمع الدولي بـ"الضغط على إسرائيل لوقف استهداف المديرية العامة للشرطة ومنتسبيها، باعتبارها جهازا مدنيا يقدم الخدمة للمواطنين لتنظيم شؤون حياتهم".



وفي سياق متصل، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 158 صحفيا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع، وذلك بعد استشهاد عدد من الصحفيين.

وأشار المكتب إلى استشهاد الصحفي سعدي مدوخ مدير شركة ديب شرت للإنتاج الإعلامي، والصحفي أديب سكر إعلامي في شركة ديب شوت للإنتاج الإعلامي، والصحفي أمجد جحجوح في وكالة فلسطين الإعلامية، والصحفية وفاء أبو ضبعان معدة ومقدمة برامج في إذاعة الجامعة الإسلامية، والصحفي رزق أبو شكيان في وكالة فلسطين الإعلامية.

ويتواصل القصف الدموي في قطاع غزة لليوم الـ274 على التوالي، حاصدا مزيدا من أرواح المدنيين العزل، لا سيما النساء والأطفال، جراء غارات استهدفت منازل ومنشآت مدنية عديدة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية السبت، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38 و98 شهيدا، و80 ألفا و77 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني يفيد بوقوع إصابات جراء استهداف سيارة في البقاع
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • 10 شهداء في استهداف إسرائيلي لمنزل في النصيرات
  • انفجار شاحنة غاز يؤدي لمصرع 8 أشخاص بالبرازيل
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • إعلام سوري: انفجار عنيف في منطقة القاعدة الأميركية في معمل الغاز كونيكو بريف دير الزور
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية