أكد محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، أن الدولة المصرية شهدت نهضة شاملة في عملية البناء والإصلاح خلال الفترة الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل.. رئيس الوزراء: الحكومة ستبدأ في تنفيذ توجيهات السيسي بمؤتمر "حكاية وطن" عضو الهيئة العليا لحملة مواطن: السيسي أمل الأمة لتصبح بين الكبار

وأضاف "جبران"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن نسبة البطالة في عهد الرئيس السيسي انخفضت إلى 6.

25% مقابل 12%، بسبب التطورات التي حدثت في مصر.

وتابع رئيس اتحاد عمال مصر، أنه في البداية كانت العمالة غير المنتظمة مهملة جدًا، وحصلت أكثر من أزمة خلال فترة كورونا وكان هناك تسأل “الناس دي هتروح فين”، ولأول مرة أهتمت الدولة المصرية بالعمالة غير المنتظمة،  ووجه الرئيس السيسي، بعمل صندوق لحماية العمالة غير المنتظمة التي لم يكن هناك حصر لها، لافتًا إلى أن الدولة اهتمت بشكل كبير بالعمالة المنتظمة، وتم النظر إلى الحد الأدنى للأجور وزيادته على الفور، وتم تعديله  العام الماضي 3 مرات، وتم تعديله مرة اخرى خلال الفترة الأخيرة، ومنذ عام 2014 بدأ يكون هناك علاوات خاصة من الرئيس السيسي غير العلاوة الدورية، بالإضافة إلى قانون التأمين الصحي الشامل والذي يتيح علاج أي مواطن، وهو قانون جيد للغاية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي اتحاد عمال مصر الحد الأدنى الدولة المصرية العمالة غير المنتظمة الحد الأدنى للأجور رئيس اتحاد عمال مصر فضائية إكسترا نيوز توجيهات السيسي مؤتمر حكاية وطن د الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي بمؤتمر حكاية وطن عهد الرئيس السيسي محمد جبران حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

«اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة

رحب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، باختيار رئيسه محمد جبران وزيرا للعمل، في الحكومة الجديدة التب كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتولى تشكيلها.

مجلس إدارة اتحاد العمال ييشيدون بمسيرة جبران

وأعرب أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال عن سعادتهم لثقة القيادة السياسية في رمز من رموز العمل النقابي المصري، مشيدين بما قام به جبران من خطوات من أجل النهوض بالمؤسسات التابعة للاتحاد والاتحادات المحلية العمالية بكافة المحافظات، وحرصه علي تطوير أداء الإعلام العمالي.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد علي أن التنظيم النقابي يقف دائما داعما للدولة المصرية والقيادة السياسية ويقدر خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل النهوض بالوضع الاقتصادي وتحسين ظروف المواطن المصري.

مجلس الإدارة يتمنى التوفيق لوزير العمل

وتمنى مجلس الإدارة التوفيق لـ محمد جبران في مهامه الجديدة خاصة وأنها فترة هامة تشهد مناقشات حول قانون العمل الجديد من خلال الحوار الاجتماعي الذي كان يشارك به جبران ممثلا عن عمال مصر، ويعي جيدا متطلبات العمال في هذه المرحلة وأهمية اصدار قانون متوازن يحقق العدالة بين أطرافه.

يذكر ان محمد جبران كان يشغل رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ورئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: السيسي أوصى بالاهتمام بحقوق العمالة داخل وخارج مصر (فيديو)
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • «اتحاد عمال مصر» يُهنئ محمد جبران بتوليه الحقيبة الوزارية الجديدة
  • "اتحاد عمال مصر" يُهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل
  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات
  • الحكومة الجديدة 2024.. تغييرات شاملة بالمجموعة الاقتصادية والخدمية
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات