شددَّ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لمحاولات البناء كافة دون ترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين كافة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس "عبدالفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في إزالة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة كافة، للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

 وتنفيذاً للتوجيهات، شنت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالأسدية حملة لإزالة حالتين تعدي بالدبش بناحية المنحر على مساحة ٢ قيراط، وأخرى عبارة عن سور 50 متر طولي.

وفي مركز بلبيس وبالوحدة المحلية بأنشاص الرمل تم إزالة وفك شدة خشبية لدور أول علوى بمساحة 120متر بعزبة حمد قرية بير عمارة، وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالف.

وفي مركز و مدينة أبوكبير بالوحدة المحلية ببني عياض تم إزالة تعدي بالبناء بالبلوك الأبيض بمساحة 400 متر على الأرض الزراعية، و تمت الإزالة حتى سطح الارض.

وفي مركز ديرب نجم تم إزالة فورية بقرية شنبارة منقلا التابعة للوحدة المحلية بصفط زريق وتنفيذ قرار إزالة برقم ١٨ لسنة ٢٠٢٣ عبارة سور مرصوص بالطوب الأحمر وخشب وسدة على مساحة ٨٨.٥ م تقريباً مقام على املاك دولة وتم ازالة السور وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

يذكر أن رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر قامت بالتنسيق مع الوحدة المحلية بزور أبوالليل بإزالة تعدي على أملاك الآثار بعزبة أبوياسين التابعة لقرية راغب بمساحة 150 مترًا، إذْ قام المواطنون بالبناء المخالف في أملاك الآثار، وتمت الإزالة في المهد باستخدام معدات مجلس المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسنهوت بإيقاف أعمال مخالفة عبارة عن حفرة على مساحة ١٣٠مترًا داخل الحيز العمرانى لإقامة مغسلة داخل سور بقرية سنهوت باسم المواطن "ع. ط. ط" وتم رد الشيء لأصله واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالعباسة بإزالة سور على مساحة ٤٠ مترًا طولي بقرية العراقي، وتم إزالة تعدي علي مساحة ٦٤ مترًا عبارة عن مبني بالطوب الأحمر على أملاك الري بقرية منشأة العباسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز أبوكبير بالوحدة المحلية ببني عياض تم إزالة سور طولي على مساحة 45 مترًا على الأرض الزراعية بناحية عزبة السروجي بجزيرة الشيخ وتمت الإزالة كليًّا وتسليم الأرض للجمعية الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

وفى ذات السياق قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بإزالة تعدى بناء من دون ترخيص على مساحة 120 مترًا عبارة عن مزرعة للدواجن مُقامة خارج الحيز العمراني بالوحدة المحلية بزور أبوالليل، إذْ تمت الإزالة في المهد على نفقة المخالف و رد الشي لأصله.

 

 في مركز ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشرشيمة تم إزالة سور بالدبش الأبيض والأسمنت بناحية عزبة الشيخ على مساحة 16 مترًا طولى بارتفاع 3 أمتار، وتم الإزالة كليًّا على نفقة المواطن الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية تنفيذ الإزالة الفورية لمحاولات مراكز الشرقية وفي مركز رئاسة مركز ومدينة واتخاذ الإجراءات القانونیة الإجراءات القانونیة حیال القانونیة حیال المخالف رئاسة مرکز ومدینة على مساحة عبارة عن وفی مرکز فی مرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات

في مدينة النوبارية الجديدة، قامت الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، بحملة لإزالة مخالفات البناء بإحدى القطع بحي ابني بيتك، أسفرت عن إزالة الأعمدة والبناء المخالف، كما قامت اللجنة بمصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة في المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة.

وأشار الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إلى أنه تم إحباط محاولة بناء دور مخالف بالشاليه رقم ( ١١ /١٣ ) بالمرحلة الأولى بمنطقة الشاليهات بالمدينة، وذلك لمخالة الاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة، وتم مصادرة المعدات، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف في هذا الشأن.

 وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات، حيث تم شن حملة أسفرت عن ضبط سيارة ربع نقل تقوم بإلقاء مخلفات زراعية، و2 تروسيكل مخالف، وتم التحفظ على كافة الأدوات والمعدات المضبوطة بمقر الجهاز، كما تم رصد مخالفة تتضمن زيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح بالقطعة رقم 4 بلوك 19036 بالحي الرابع، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكلف رشاد، رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لحالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال والمولات التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.

 

التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن

فيما قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف في قرى مركز ملوي بالمنيا
  • إزالة 6 حالات تعد علي أراض زراعية المنيا
  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا