شهد طريق العيص - ينبعن شهد أمس الثلاثاء، حادثًا مروعًا توفيت على إثرها معلمة وأصيبت 4 من زميلاتها وسائقهن وشخص آخر بجروح متفرقة، أثناء استقلالهم سيارة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، الموقع الذي وقع فيه الحادث المروع، وتشوهات السيارات المتضررة بعد الحادث.

أخبار متعلقة 4 مشاريع للخدمات البيئية بالدمام والأحساء بتكلفة 163,6 مليون ريالضبط مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم الصيد دون ترخيص

وبحسب المقطع المصور، يظهر وصول طائرة الإسعاف الجوي وتجمع فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف في موقع الحادث.

وفاة معلمة وإصابة 4 أخريات في حادث مروع على طريق العيص ينبع أثناء ذهابهن للمدرسة . pic.twitter.com/8jqXMDe8kV— الموجز السعودي (@saudistuff) October 3, 2023

الحالة الصحية للمصابين

من جانبه، كشف المتحدث الرسمي لتجمع المدينة المنورة الصحي عبدالرحمن حموده تفاصيل الحادث لـ"اليوم"، وقال: استقبلت مستشفيات التجمع صباح أمس الثلاثاء 6 حالات تعرضت لإصابات متفرقة نتيجة حادث سيارة نقل معلمات بطريق المثلث - ينبع.

أضاف: بعد ورود البلاغ للجهات المعنية تم رفع جاهزية المنشآت الصحية وعمل اللازم للحالات، بحسب البروتوكولات للتعامل مع هذه الحالات.

وأشار إلى أن إحدى المعلمات فارقت الحياة في موقع الحادث، بينما تم نقل حالة متوسطة الخطورة عن طريق الإسعاف الجوي لمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة، وباقي الحالات وعددها خمس حالات شهدت إصابات متوسطة، نُقلت حالة منها إلى مستشفى الملك فهد لتلقي العلاج اللازم وحالة إلى مستشفى العيص والحالات الأخرى جرى نقلها لمستشفى ينبع النخل ومستشفى ينبع العام لاستكمال العلاج اللازم، حيث خضعت للفحوصات والأشعة اللازمة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

تحرك الإسعاف الجوي

وأوضح المدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، الدكتور أحمد الزهراني لـ"اليوم": أن غرفة القيادة والتحكم بالمنطقة (997) تلقت بلاغًا في تمام الساعة الـ07:02 من صباح أمس الثلاثاء، يفيد بوقوع حادث على طريق العيص، وعلى الفور تم توجيه أربع فرق إسعافية وطائرة الإسعاف الجوي.

وقال: عند الوصول للموقع اتضح وجود ست حالات، اثنتان منها بإصابات خطيرة، واثنتان بإصابات متوسطة، وحالة مستقرة، وحالة وفاة.

نقلت الفريق حالتين إلى مستشفى ينبع النخل، وحالة خطيرة إلى مستشفى العيص، والحالة الخطيرة الأخرى عن طريق الإسعاف الجوي إلى مدينة الملك سلمان الطبية بعد التعامل معها إسعافيًّا في الموقع من معالجة وفرز من قِبل الفِرق الإسعافية، فيما تم نقل حالة الوفاة عن طريق إسعاف الصحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري المدينة الإسعاف الجوی إلى مستشفى

إقرأ أيضاً:

وفاة 4 أشخاص في حادث مأساوي بتمنراست

لقي 4 أشخاص حتفهم، وأصيب 04 آخرين، في حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 01 ببلدية عين أمقل في تمنراست.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، تمثل الحادث في إصطدام بين سيارتين.

وخلف الحادث وفاة 04 أشخاص من جنس ذكر وإصابة 04 آخرين لهم جروح مختلفة.

وتم إسعاف الضحايا ونقلهم إلى المستشفى المحلي، أما ضحايا المتوفين فتم تحويلهم إلى مصلحة حفظ الجثث.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • سقوط سيارة في إحدى الترع بطريق الودي ووجود إصابات
  • إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بطريق القاهرة/اسيوط الغربي
  • وفاة شخص في حادث مرور بسعيدة
  • وفاة 4 أشخاص في حادث مأساوي بتمنراست
  • مصرع شابين وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة في الفيوم
  • إصابتان في حادث مروري بصامطة.. والإسعاف الجوي بجازان يباشر البلاغ
  • وفاة شخص في حادث مرور بالبويرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • إصابة 5 أشخاص فى انقلاب سيارة ملاكي بطريق الدولى بجنوب سيناء
  • ارتفاع ضحايا تصادم ميكروباصين بطريق رأس سدر لـ 10 أشخاص