بغداد اليوم -  بغداد 

علق الخبير في الشأن الأمني عدنان الكناني، اليوم الأربعاء (4 تشرين الأول 2023)، على إمكانية تطبيق قرار رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المتعلق بتقليص اعداد الحمايات ومنع المظاهر المسلحة.

وفي مطلع تشرين الأول الجاري ، قال مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إنّ" الأخير وجه بتقليص أعداد الحمايات ومنع حركة العجلات المكشوفة الحاملة للمقاتلين والأسلحة والتي تحمل أعداد من المقاتلين والأسلحة المختلفة التي ترافق المسؤولين والقادة والآمرين بمختلف مستوياتهم ومناصبهم لكونها تعكس ظاهرة غير حضارية ولا تتلائم مع تطلعات واهتمامات المواطنين وحالة الأمن والسلام التي تعيشها مدن العراق".

ويرى الكناني في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "جميع رؤساء الوزراء السابقين اتخذوا نفس قرار السوداني فيما يتعلق بتقليص اعداد الحمايات ومنع المظاهر المسلحة ومنع حركة عجلات الحماية المكشوفة، لكن لا تطبيق حقيقي على ارض الواقع لهذه القرارات".

ويضيف، ان" قرار السوداني سيبقى قرارًا لا يطبق كحال قرارات رؤساء الوزراء السابقين، بسبب وجود المجاملات والضغوطات السياسية، التي تمنع الكثير من المسؤولين والسياسيين حمايات، بشكل غير قانوني، وهذا الامر اكيد فيه استنزاف كبير للدولة العراقية".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتقليص أعداد الحمايات ومنع حركة العجلات المكشوفة الحاملة للمقاتلين والأسلحة التي ترافق المسؤولين.

وبحسب وثيقة صادرة من مكتب السوداني بتاريخ 26 من الشهر الماضي وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأن "القائد العام للقوات المسلحة وجه بشان تقليص إعداد الحمايات وخاصة المظاهر المسلحة ومنع حركة عجلات الحماية المكشوفة والتي تحمل أعداد من المقاتلين والأسلحة المختلفة التي ترافق المسؤولين والقادة والأمرين بمختلف مستوياتهم ومناصبهم لكونها تعكس ظاهرة غير حضارية ولا تتلائم مع تطلعات واهتمامات المواطنين وحالة الأمن والسلام التي تعيشها مدن العراق".

وأوضحت الوثيقة، أنه "يستثنى من ذلك فقط الواجبات القتالية مع مراعاة حجم ونوع القوة والموافقات الأصولية لتنقلها والطرق التي تملكها وعلى الجهات الرقابية رصد وتأثير المخالفين وعرضها إمام أنظاره للقرار مايراه مناسباً بحقه".

 

المصدر: بغداد اليوم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها

نشرت صفحات سودانية تنشط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, مقطع فيديو وجد حظه من التداول عبر السوشيال ميديا.

وبحسب ما شاهد محررة موقع النيلين فقد أظهر المقطع سودانية وصفها المتابعون بالحسناء فائقة الجمال وهي تقوم بتصوير مقطع فيديو مع إبنها.

وأعلنت الحسناء خلال المقطع دعمها للجيش السوداني في حربه ضد قوات الدعم السريع بإرتدائها وإبنها زي شبيه بالزي العسكري للجيش السوداني “الكاكي”

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إيقاف تداول صينية القاسم ومنع العصائر في المواكب الحسينية بقضاء طوزخورماتو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟- عاجل
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • إنطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 اليوم
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل