أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" عن خطة لتطوير أدوية جديدة على متن محطة (ROS) المدارية الواعدة.

وخلال فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية التي عقدت في العاصمة الأذربيجانية قال رئيس الوكالة، يوري بوريسوف:"لدينا خطط لتطوير أدوية جديدة على متن محطة (ROS) التي سنطلقها إلى المدار مستقبلا.. نريد أن ننتقل بمشروع الفضاء المأهول إلى مرحلة جديدة، وأن نتقن تقنيات جديدة لتطوير مواد وأدوية في الفضاء، وهذا الأمر يعتبر مستحيلا دون تواجد الإنسان في الفضاء".

وأشار رئيس مختبر البرامج الطبية والبيولوجية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، يوري سميرنوف في سبتمبر الماضي إلى أن بعض الأبحاث الطبية والبيولوجية التي تجريها روسيا حاليا على متن المحطة الفضائية الدولية ستجرى على متن محطة (ROS) الواعدة بعد تشغيلها.

إقرأ المزيد تجربة محفوفة بالمخاطر.. الصينيون يشعلون شمعة في محطتهم الفضائية (فيديو)

وكانت وكالة "روس كوسموس" قد ذكرت "أن المحطة المدارية الروسية (ROS) قد تغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، ومن المفترض أن تكون الوحدة الأساسية لهذه المحطة عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتأمين الطاقة، وهي نفسها التي كانت روسيا تخطط لإرسالها نحو المحطة الفضائية الدولية عام 2024".

وفي فبراير الماضي كان كبير المصممين في الوكالة، فلاديمير كوجِفنيكوف قد أشار إلى "أن روسيا تخطط لإطلاق الوحدة الأولى من محطتها المدارية الواعدة عام 2027، وستطلق العديد من أقسام المحطة ما بين عامي 2028 و2030".

المصدر: تاس+وكالات روسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء المحطة الفضائية الدولية بحوث دراسات علمية مشروع جديد معلومات عامة على متن

إقرأ أيضاً:

كيف تتجنب الزحام في محطات القطارات؟.. نصائح مهمة للمسافرين

تعاني محطات القطارات من الزحام الشديد، خاصة في أوقات الذروة وأيام الإجازات الرسمية في نهاية الأسبوع أو المناسبات الدينية والتاريخية وغيرها، ما قد يجعل تجربة السفر مرهقة.

في هذا السياق، يتحدث هاني شكري، ناظر إحدى محطات القطارات، في تصريح خاص لـ«الوطن» عن مجموعة من النصائح المهمة للمسافرين لتجنب الزحام في محطات القطارات وتسهيل الحركة.

نصائح لتجنب الزحام في محطات القطارات

1. أهمية التخطيط المسبق

أوضح شكري أنه من الضروري أن يخطط المسافرون لرحلاتهم مسبقًا، ويجب عليهم معرفة مواعيد القطارات وأوقات الذروة لتجنب السفر في الأوقات الأكثر زحامًا، ويمكنهم الاستفادة من التطبيقات المتاحة لمتابعة مواعيد القطارات.

2. الوصول المبكر

أكد شكري أيضاً، أهمية الوصول إلى محطة القطار قبل موعد الرحلة بفترة كافية، مشيرًا إلى أنه يفضل أن تصل قبل 30 دقيقة على الأقل، «هذا سيساعدك على تجنب الازدحام في محطات القطارات والحصول على مكان مريح للانتظار».

3. الاستفادة من الممرات البديلة

يشير شكري إلى أنه يمكن للمسافرين استخدام الممرات البديلة أو المداخل الأقل استخدامًا، قائلًا: «هذه الممرات عادةً ما تكون أقل ازدحامًا، ما يسهل عملية الدخول والخروج من المحطة».

4. تجنب ساعات الذروة

وأضاف شكري أنه إذا كان بإمكانك اختيار وقت السفر، يفضل تجنب ساعات الذروة، مثل الصباح الباكر أو بعد انتهاء ساعات العمل، وأكد، الرحلات في الأوقات الهادئة ستكون أكثر راحة وأقل زحامًا.

5. تنظيم الأمتعة

شدد ناظر المحطة، على ضرورة تنظيم الأمتعة، قائلاً: «يجب أن تكون الأمتعة منظمة وخفيفة قدر الإمكان، يفضل استخدام حقيبة صغيرة يسهل حملها والتحرك بها في المحطة، مما يساعد على تجنب التعثر والزحام في محطات القطارات».

6. الالتزام بإرشادات المحطة

أكد شكري أن الالتزام بإرشادات المحطة يعتبر أمرًا مهمًا، وشدد على اتباع الإشارات والإعلانات، والحرص على استخدام الممرات المخصصة وعدم التسبب في إعاقة الحركة.

وأشار شكري إلى أن اتباع هذه النصائح يمكن أن يساعد المسافرين في تقليل الزحام والاستمتاع بتجربة سفر أكثر سلاسة وراحة، ونصح بالتذكر أن التخطيط الجيد والالتزام بإرشادات المحطة هما المفتاح لتجنب الزحام.

مقالات مشابهة

  • هزاع المنصوري: الشراكة الدولية تشكل مستقبل استكشاف القمر
  • كيف تتجنب الزحام في محطات القطارات؟.. نصائح مهمة للمسافرين
  • جامعة البريمي تنظم "معسكر المشاريع الطلابية الواعدة"
  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا.. اختبار طريقة جديدة في علاج ورم بروستاتا الحميد
  • ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة القرصنة على القنوات الفضائية
  • "تريندز": الاستثمارات الإماراتية تنتشر في القطاعات الواعدة للاقتصاد المصري
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • الابيض يتسلم شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية