أبوظبي في 4 أكتوبر / وام/ أعلنت شركة لوتاه للوقود الحيوي، الرائدة في الاقتصاد الدائري عبر إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطهي المستخدمة، وشركة ديسل السويسرية، المتخصصة في حلول التكنولوجيا المتطورة في الصناعات الكيمائية والمعالجات الصناعية التي تدعم الحلول المستدامة، عن شراكة استراتيجية خلال مشاركتهما في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2023".

وخلال مؤتمر صحافي، أعلنت الشركتان عن إبرام مذكرة تفاهم استراتيجية لإطلاق مشروع مشترك خلال الفترة المقبلة. وتشكل الاتفاقية أساساً لبناء شراكة للاستفادة من القدرات والخبرات المبتكرة في القطاع الصناعي لشركة ديسل السويسرية، والقدرات الصناعية المتطورة لشركة لوتاه للوقود الحيوي من أجل إحداث تأثير إيجابي في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة والصناعات الكيمائية. وقال يوسف بن سعيد لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة «لوتاه للوقود الحيوي»: «نستهدف تسريع عملية تطوير وتبني التقنيات المتطورة للوقود الحيوي والطاقة الخضراء، وتلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة المستدامة. وتمثل الشراكة مع شركة ديسل خطوة مهمة في تعزيز مهمتنا لتحقيق المزيد من الإنجازات في إنتاج وقود حيوي عالي الجودة ومنخفض الكربون، وهو ما يسهم في خفض الانبعاثات بشكل كبير». وأضاف:«تتمتع شركة ديسل السويسرية بخبرات واسعة في تطوير حلول مبتكرة للصناعات الكيمائية، الأمر الذي يسهم في إثراء هذه الشراكة بمعارفها وخبراتها الواسعة. وسوف تسهم خبراتها في ابتكار حلول متخصصة لقطاع الطاقة دوراً محورياً في تحسين إنتاج الوقود الحيوي ومركبات الجلسرين، وتحسين المنتجات المبتكرة وحلول الطاقة المستدامة. ولدينا ثقة بأن تعاوننا سيسهم في تطوير قطاع الطاقة البديلة، بما يصب في مصلحة العالم والأجيال المقبلة». وأعرب جوليان ثيل، الرئيس التنفيذي لشركة ديسيل، عن سروره بالشراكة، قائلاً:« يتماشى هذا التعاون مع التزامنا بتقديم حلول مبتكرة ومستدامة لقطاع الطاقة والصناعات الكيمائية. ونهدف إلى تسريع الانتقال إلى منظومة أعمال أكثر استدامة من خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا مع قدرات شركة لوتاه للوقود الحيوي، وتمثل شراكتنا تحالفاً قوياً في السعي لتحقيق مستقبل أكثر خضرة واستدامة للطاقة من خلال الابتكارات التي تقلل من التأثير على البيئة، وتدعم تحول الطاقة، وتدفع النمو الاقتصادي».

زكريا محي الدين/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

شراكة بين”جافزا” و”إيتون” لبناء منشأة مستدامة جديدة للتصنيع والبحث والتطوير

أبرمت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” و”إيتون”، الشركة العالمية العاملة في إدارة الطاقة الذكية، اليوم، اتفاقية لبناء مجمع مستدام جديد في دبي.
ويهدف المشروع الذي يوسع قدرات إيتون البحثية والهندسية والتصنيعية إلى تعزيز قدرات دبي بشكل كبير في التصنيع المتقدم للمكونات الكهربائية والإلكترونية اللازمة لتوفير طاقة آمنة وفعالة للعديد من الصناعات بما في ذلك مراكز البيانات والمباني والطاقة الشمسية.
وسيبدأ بناء المنشأة التي تزيد مساحتها عن 500 ألف قدم مربع في عام 2025 ومن المتوقع اكتمالها في عام 2026، وبالإضافة إلى التصنيع، ستضم المنشأة مرافق للبحث والتطوير، ومركزًا حديثًا مخصصًا للتصنيع المستدام وإدارة الطاقة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات ذات الصلة.
وسيوفر المشروع حوالي 700 وظيفة، تتراوح بين وظائف الهندسة عالية المهارة ووظائف التصنيع المتقدمة.
وسيستفيد المجمع من التكنولوجيا المستدامة، وسيُظهر كيف يمكن للمباني التجارية والصناعية أن تلعب دورًا مهمًا في التحول في مجال الطاقة
وسيتم تمكين مركز التصنيع رقمياً بالكامل، باستخدام الأتمتة والتحليلات والروبوتات المتقدمة لتحسين عمليات الإنتاج، مع تبني مبادئ الثورة الصناعية الرابعة بشكل كامل، وسيضع المجمع معايير جديدة للمباني المستدامة والتصنيع المتقدم في المنطقة.
وتم التوقيع في جافزا بدبي، بحضور سعادة سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، وكريغ أرنولد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيتون، إلى جانب الإدارة العليا من كلا الشركتين.
وقال سعادة سلطان أحمد بن سليّم: “تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع إيتون تقدمًا كبيرًا في جهودنا لتطوير مرافق تصنيع ذكية في جافزا، والتي تدعم بشكل مباشر أجندة دبي الاقتصادية D33″.
وأضاف :”نهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتصنيع المؤتمت وعالي التقنية، وبمجرد أن تبدأ المنشأة عملياتها بشكل كامل، فمن المتوقع أن يكون لها تأثير ملموس على اقتصاد دولة الإمارات، وأن تسهم في التحول إلى الطاقة المستدامة، وأن توفر فرصاً قيمة للشباب الإماراتي”.وام


مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي
  • شراكة بين أدنوك ومجموعة إي آند لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص.. الشروط وطريقة التقديم
  • فامكو – قطر تبرم صفقة كبيرة لتزويد “الناصر القابضة” بـ 25 شاحنة فولفو  FMX460 4×2
  • مطالب الأحزاب من الحكومة المرتقبة: تعزيز برامج الحماية.. والاعتماد على كفاءات تدعم التنمية
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • توضيح جديد لشركة الكهرباء بعد العطل الكبير لإحدى المحولات الرئيسية
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض
  • شراكة بين”جافزا” و”إيتون” لبناء منشأة مستدامة جديدة للتصنيع والبحث والتطوير