euronews:
2024-07-06@00:24:06 GMT

بالصور والفيديوهات... مياه الأمطار تغمر شوارغ بيروت

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

بالصور والفيديوهات... مياه الأمطار تغمر شوارغ بيروت

غمرت مياه الأمطار مناطق عدة في لبنان وحولت بعض الطرق إلى أنهار جرفت المركبات، وعلقت عملية السير.

اعلان

قال مدير عام الطرق والمباني في وزارة الأشغال العامة والنقل المهندس طانيوس بولس " إن ورش الوزارة تعمل بشكل دوري لمعالجة المشاكل في الطرقات واليوم نواجه مشكلة انسداد مجاري المياه بسبب كثرة النفايات”.

وانتشرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف المناطق اللبنانية تظهر آثار الخراب الذي خلفته الأمطار صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح  بولس أن حالة الطرقات التي هي في عهدة وزارة الأشغال كانت جيدة، أما الطرقات التي شهدت فيضانات فهي خارج نطاق ومسؤولية الوزارة. 

شاهد: مياه الفيضانات تعطل حركة السير في لبنان2023سيارات ودراجات نارية تسير عبر نفق غمرته المياه بعد هطول أمطار غزيرة في الصباح الباكر في بيروت، لبنان، 4 أكتوبرHassan Ammar/ AP.

وشدد على أن وزارة الأشغال مسؤولة عن الأوتوسترادات ونهر الغدير والأوتوستراد الدولي من الشمال إلى الجنوب.

وتطرق بولس إلى موضوع الناعمة التي تقع ضمن نطاق عمل وزارة الأشغال مشيرًا إلى أن المشكلة حصلت نتيجة استحداث الطريق من دون الأخذ في عين الاعتبار مجرى المياه.

وشدد بولس على أن مسؤولية وصلاحية وزارة الأشغال هي ضمن نطاق الأوتوستراد الدولي اما المياه فأتت من مسافة 6 و 7 كلم من أعالي الجبال والمسؤولية هنا تقع على الجهة التي حولّت مجرى المياه الشتوية إلى طريق من دون أخذ معايير السلامة العامة والمعايير الفنية لتأمين مجرى للمياه إلى البحر.

وشهدت بعض الطرقات اللبنانيّة حركة نشطة جدًا، وزحمة سير خانقة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: انتخاب غريغ فيرغيس أول رئيس أسود لمجلس العموم في تاريخ كندا معارضة "شرسة" للرئيس قيس سعيد... اعتقال عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس بسبب "انتهاكاتها لحقوق الإنسان".. سناتور أمريكي يعطل جزءًا من مساعدات عسكرية لمصر فيضانات - سيول أمطار الطقس بيروت لبنان المناخ اعلانالاكثر قراءة شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء شاهد: ظروف إنسانية قاسية ومجاعة تلاحق اللاجئين حتى الحدود الجنوبية للسودان كيف أصبح انتشار بق الفراش قضية سياسية في فرنسا؟ ترامب في جلسات اليوم الثاني من محاكمته بتهمة الاحتيال: "المدعية العامة فاسدة" لأول مرة في التاريخ الأمريكي.. مجلس النواب يعزل رئيسه ماكارثي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تقول إنها أسقطت 31 مسيرة أطلقتها أوكرانيا على غرب البلاد يعرض الآن Next لأول مرة في التاريخ الأمريكي.. مجلس النواب يعزل رئيسه ماكارثي يعرض الآن Next بسبب "انتهاكاتها لحقوق الإنسان".. سناتور أمريكي يعطل جزءًا من مساعدات عسكرية لمصر يعرض الآن Next شاهد: مقتل 21 شخصا في حادث حافلة مروع في مدينة البندقية الإيطالية يعرض الآن Next شاهد: انتخاب غريغ فيرغيس أول رئيس أسود لمجلس العموم في تاريخ كندا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط فولوديمير زيلينسكي الصين فرنسا فيضانات - سيول إيران جيش الحرب الروسية الأوكرانية دونالد ترامب كوارث طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط فولوديمير زيلينسكي الصين فرنسا فيضانات - سيول إيران My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيضانات سيول أمطار الطقس بيروت لبنان المناخ الشرق الأوسط فولوديمير زيلينسكي الصين فرنسا فيضانات سيول إيران جيش الحرب الروسية الأوكرانية دونالد ترامب كوارث طبيعية الشرق الأوسط فولوديمير زيلينسكي الصين فرنسا فيضانات سيول إيران وزارة الأشغال یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”

أبهرت الإعلامية ونجمة السوشيال ميديا السودانية الشهيرة آلاء المبارك, متابعيها وجمهور مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد نشرت الحسناء الشهيرة باسم “لوشي”, صور عبر حسابها المتابع على فيسبوك.

وظهرت نجمة سودانية 24 وقناة الهلال السابقة بنيولوك جديد خلال جلسة تصوير بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية التي تقيم فيها.

وكتبت الحسناء “لوشي” على الإطلالة التي قلدت فيها ملكة جمال مصر “كليوباترا”, (اللوك كامل مستوحى من آخر ملوك الأسرة المقدونية، اللي حكمت مصر كليوباترا).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد سنوات من عدم وضعها بحسبان الحصص.. الأهوار ستحصل على المياه بـقوة القانون
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل