وجه الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عددًا من الأسئلة إلى أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، قائلًا: «لماذا تتجاهل كل النداءات التي تطالبك بتحديد موقفك من جماعة الإخوان؟، خاصة بعدما قولت أمام الحركة المدنية التي تتكون من أحزاب حليفة لك بأنك ليس مانعًا من أن يعود الإخوان إلى المشهد».

وتحدث بكري، في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أحمد طنطاوي، قائلًا: «نسيت او تجاهلت أن هناك أحكامًا قضائية ضد الإخوان أبرزها الحكم الصادر في 2014 من محكمة الأمور المستعجلة وأحكام محكمة الجنايات وكل ما نص عليه الدستور من نبذ العنف والإرهاب، ووصف هذه الجماعة بانها جماعة إرهابية تحتكم إلى العنف والإرهاب.. لماذا ترفض حتى الآن أن تدين هذه الجماعة».

وأضاف عضو مجلس النواب: «السؤال الثاني ما معنى أن تؤيدك كل الفضائيات الإخوانية التي تسعى إلى تقويض الأمن والاستقرار في مصر؟، ولماذا يؤيدك كل من هم على عداء مع الدولة المصرية ومع الرئيس عبد الفتاح السيسي؟.. نريد أن نفهم هل هؤلاء الناس يؤيدونك نكاية في السيسي وليس حبًا فيك، أم أنهم يقفون معك ويؤيدونك لأنك حملت على كاهلك مسألة عودة الإخوان ونسيت الجرائم التي ارتُكبت في حق الوطن والمواطنين؟».

وأكمل بكري: «السؤال الثالث لماذا ذهبت إلى لبنان وقضيت 9 أشهر بها وانت لم تسجل نفسك في الجامعة الأمريكية لتحصل على رسالة ماجيستير.. هل كنت تعمل هناك؟.. وعندما تقول أنك كنت تاخذ كورسات هناك هل لبنان هي الساحة الوحيدة للكورسات؟.. لماذا قضيت 9 أسهر في لبنان والتقيت بمن؟».

وتابع عضو مجلس النواب: «السؤال الرابع لماذا سافرت من لبنان إلى الأردن والتقيت بمن هناك؟.. هل صحيح أنك التقيت بأناس مصريين عليهم علامات استفهام؟»، مستطردًا: «لماذا لم ترد على ما نشره أحد المواقع بأنك تقاضيت مبالغ مالية عديدة من نقابة الصحفيين كبدل تكنولوجيا وانت لم تكن صحافيًا في هذا الوقت؟».

وعقب بكري: «لماذا لم ترد على كل هذه الأسئلة التي تمس سمعتك، الناس تريد أن تريد الشفافية، والمسألة ليست نكاية في الرئيس السيسي، وليست شتائم وادعاءات كاذبة، المسألة أن هناك وطن يريد ممن يرشح نفسه لرئاسته أن يكون مسؤولًا عن هذا الوطن.. فأين برنامجك حتى الآن؟.. نحن لم نعرف لك أي برنامجًا سوى الانتقاد والشتائم وهذه ليست لغة».

واستطرد عضو النواب: «جاوبني كمواطن مصري على هذه الأسئلة التي تخص الوطن والحيلولة ضد الفوضى التي يسعى لها جماعة الإخوان والمتآمرين على الوطن الذين لا يهمهم سوى إزاحة القائد الوطني الذي أزاحهم في ثورة 30 يونيو، وإذا أزاحوه فلن تساوي عندهم شيئًا أنت أو غيرك، لأن استهدافه يعني تنحية الدستور ونشر الفوضى في البلاد».

وتابع بكري: «أتمنى أن أسمع منك إجابات على كل هذه الأسئلة مع من تلتقيهم، إما إذا لم تكن هناك إجابات فأنت مرشح لجماعة الإخوان الإرهابية، وقانونًا هذا مجرم ودستوريًا هذا ممنوع، وهذه أمور لا يمكن القبول بها في الانتخابات الرئاسية.. ننتظر إجابتك في مؤتمراتك وجولاتك لتطمئن الناس».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الإخوان مصطفى بكري الانتخابات الرئاسية جماعة الإخوان الإرهابية انتخابات الرئاسة أحمد طنطاوي أحمد الطنطاوي

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة

وجه الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، نصيحة للوزراء الجدد دعاهم فيها بالعمل على تلبية مطالب الناس، قائلًا: «لابد أن يعترف الجميع أن هناك أخطاءً كثيرة ارتكبت خلال الفترة الماضية، ولابد أن يتم إصلاح هذه الأخطاء».

وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع مساء اليوم الثلاثاء على قناة TEN، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أنه يجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة، وكذلك يجب أن يكون لدينا مستشارين قلوبهم على هذا الوطن.

وأكد بكري، أننا بحاجة إلى عمل مصالحة مع الناس، مشيرًا إلى أن حجم الفساد المالي والإداري انتشر بشكل غير معقول، وهذه النخب الفاسدة يجب التخلص منها، فهذا الشعب - كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي - دائمًا يحتاج إلى من يحنو عليه.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك أولويات يحتاج الناس ويتطلعون إلى تحقيقها، وعلى رأسها: لقمة العيش، والستر، والكهرباء.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة

مقالات مشابهة

  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل
  • مصطفى بكري: اللواء عبد المجيد صقر مستعد أن يؤدي دوره جنديا في خندق الوطن
  • مصطفى بكري للواء عبد المجيد صقر: لا تحزن.. أنت قيمة نعتز بها
  • مصطفى بكري يكشف موقفا بطوليا للمستشار عدنان فنجري: «وقف بكل بسالة في وجه الإخوان»
  • مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة