صدى البلد:
2024-07-06@00:05:09 GMT

لا غنى عنه.. نوع شاي يحميك من مرض خطير

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

يعتبر الشاي الاسود من المشروبات التي لا غني عنها، وقد توصلت دراسة حديثة اجراها باحثون من جامعة أديلايد في استراليا، إلى أن تناول كوب من الشاي يوميا يقلل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 28%.

 

فوائد شرب كوب من الشاي الاسود يوميا

 

 وافاد الباحثون المشرفون على الدراسة،  أن الشاي يحتوى على مضادات أكسدة قوية وتأثيرات مضادة للالتهاب ، مما يجعله تناوله يساهم في ظبط مستويات الأنسولين بالدم.

 

4 مشروبات تحارب ارتفاع الكوليسترول.. احرص على تناولها 4 أمراض يمكن تجنبها عند الحد من الجلوس لفترات طويلة.. تعرف عليها

 

وأكد الباحثون، أن الشاي الاسود كان له تأثيرات قوية في الوقاية من مرض السكري، وذلك بسبب خضوعه إلى عملية تخمير ميكروبي خلال عملية التصنيع، وفقا لما نشر في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

وتابع الباحثون، أنهم قاموا بملاحظة تأثير شرب الشاي الاسود بين 1923 بالغا من الصين، وكان من بين المشاركين أشخاص يتناولون الشاي بصورة دورية وآخرون يقومون بتناول نوع واحد فقط من الشاي، وقد تم تحليل كمية السكر في البول.

 

فوائد شرب كوب من الشاي الاسود يوميا

 

وكشفت النتائج، أن تناول الشاي عمل على زيادة إفراز الجلوكوز البولي وانخفاض مقاومة الانسولين، الامر الذي ساهم في الحد من فرص الاصابة بالسكري و الاصابة بالنوع الثاني من المرض لدى المشاركين.

 

وأوضح الباحثون، ان شرب كوب من الشاي الاسود ساهم في إنخفاض الاصابة بالسكرى بنسبة 15%، وقلل من الاصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 28%، مقارنة بالذين لم يتناولوا الشاي مطلقا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشاي الشاي الأسود مرض السكري البول الشای الاسود کوب من

إقرأ أيضاً:

وداعاً للزهايمر والخرف: طعام سحري يحافظ على سلامة عقلك لـ70 عاما

صورة تعبيرية (مواقع)

تمكن فريق من علماء جامعة تافتس الأميركية من التوصل إلى أن الأفوكادو على الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، يتخطى مجرد كونه عنصرا أساسيا في قوائم الطعام العصرية.

حيث أوضحوا أنه يمكن أن يكون أيضا جزءا من نظام غذائي يقضي على مرض الزهايمر والخرف، بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

اقرأ أيضاً سعر صرف جديد للريال اليمني في اختتام تعاملات الأسبوع.. السعر الآن 4 يوليو، 2024 روسيا تدخل على خط المفاوضات اليمنية في مسقط بطلب من السعودية.. لهذا السبب 3 يوليو، 2024

وأوضح فريق العلماء، الذين قاموا بفحص النظام الغذائي والقدرات المعرفية لأكثر من 3000 بريطاني على مدار 70 عاما استنادًا إلى دراسة بريطانية طويلة الأمد بدأت في عام 1946، إنهم اكتشفوا الأطعمة التي يتم تناولها في مرحلة الطفولة والشباب المبكر، والتي تساعد في وظائف المخ في وقت لاحق من العمر.

وتوصل الباحثون إلى أن الأنظمة الغذائية، التي تتكون من الخضراوات الورقية غير المعالجة أو المعالجة بنسبة محدودة والفاصوليا والفواكه الكاملة والحبوب الكاملة هي الأكثر حماية.

وربط الباحثون بين مستويات مضادات الأكسدة العالية والدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة في هذه الأطعمة وبين تعزيز الدورة الدموية ومكافحة المواد الضارة في المخ.

أيضا، رأى الباحثون أن 7% فقط من الأشخاص الذين يتناولون هذه الأنواع من الأنظمة الغذائية في وقت مبكر من الحياة، سجلوا انخفاضًا في القدرة الإدراكية، والتي يمكن أن تكون مقدمة للخرف على مدار الدراسة.

مقالات مشابهة

  • كيف نحافظ على صحة جيدة في سن السبعين؟
  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن
  • ‎شركة دار الشاي العربي للتجارة تعلن عن وظائف شاغرة
  • وداعاً للزهايمر والخرف: طعام سحري يحافظ على سلامة عقلك لـ70 عاما
  • اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها
  • أضواء الموبايل ليلًا تصيبك بمرض خطير.. دراسة تصدم الجميع
  • منها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات
  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم