صراحة نيوز – بلغت نسبة الفصل في المحاكم النظامية والقضاء الإداري والنيابة العامة 99.7 %، وفقا لأمين عام المجلس القضائي القاضي علي المسيمي.

وقال المسيمي اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي للمجلس القضائي لإطلاق التقرير السنوي لأوضاع المحاكم النظامية والقضاء الإداري والنيابة العامة للعام 2022، إنّ المحاكم كافة وردها في عام 2022 أكثر من 465 ألف قضية، إضافة إلى المدور لديها من العام الذي سبقه.

وأشار إلى أن أكثر من 94% من القضاة في الأردن هم قضاة متخصصون.

وبين أن المجلس القضائي يعمل على تخفيض مدورات المحاكم؛ وهو “ما يرد إلى المحاكم من قضايا خلال السنة وما يدور من السنوات السابقة” حيث يخصم ما تم فصله وإصدار قرارات وأحكام وإنهائه خلال السنة ذاتها؛ وفقا لمتطلبات القانون واحتياجات المحاكم واحتياجات تطوير المحاكم والفصل في الدعاوى.

وفيما يتعلق بالتخصص القضائي، قال المسيمي، إنّه في العام 2022 يوجد أكثر من 100 تخصص فرعي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة أکثر من

إقرأ أيضاً:

طالب يتعدى على سيدتين في السلام.. والنيابة تحقق

تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع طالب لتعديه على سيدتين بعد حادث تصادم سيارتين بالسلام، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة شكوى بطريق مصر الإسماعيلية تجاه القاهرة بدائرة القسم.

بالفحص تم التقابل مع إحدى السيدات، تعمل سائقة بأحد التطبيقات الذكية، وبصحبتها ربة منزل تستقل السيارة قيادتها، مصابة بجرح باليد، وقررت الأولى بأنه حال سيرها بالسيارة قيادتها بالطريق محل البلاغ إصطدمت بسيارة «ميكروباص» وحدوث تلفيات بسيارتها وترتب عليها وقوع مشادة كلامية بينها وبين قائد الميكروباص، قام على إثرها بالتعدي عليهما بالسب والضرب باستخدام سلاح أبيض، ونتج عن ذلك إصابة الثانية ولاذ بالفرار.

بإجراء التحريات تم التوصل إلى قائد الميكروباص، مقيم بمحافظة الجيزة، تم ضبطه حال استقلاله السيارة المشار إليها، وبمواجهته قرر بحدوث مشادة كلامية بينهم وأنكر التعدى عليهما بالضرب، وتبين عدم حمله رخصة قيادة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • سيدة تنصب على 22 مواطنا في قروض بـ 700 ألف جنيه بشبرا.. والنيابة تحقق
  • ناديان بروشن يستهدفان التعاقد مع سويلم المنهالي
  • عبدالمجيد محمود: اعتداءات الإخوان على القضاء بدأت باستهداف منصب النائب العام
  • تفاصيل جديدة عن انفجار قنينة الاوكسجين بمستشفى سوق الشيوخ
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • طالب يتعدى على سيدتين في السلام.. والنيابة تحقق
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن