أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس لأعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني بالاحتفاظ بتسعة أشخاص من ببنهم ستّة أمنيين وفتاة من أجل الانخراط في شبكة لترويج المخدرات بالضاحية الجنوبية للعاصمة وفق ما أكده مصدر قضائي مطلع لموزاييك.

وحسب المعطيات المتوفرة ، فقد تمكن أعوان احدى الفرق الأمنية المختصة من التفطن الى انخراط شبان من بينهم فتاة، في مجال ترويج المخدرات بالضاحية الجنوبية للعاصمة ليتم اخضاعهم للمراقبة اللازمة لتحركاتهم الى أن تمكنوا من الاطاحة بثلاثة من عناصر الشبكة، ومن بينهم الفتاة وحجز كمية هامة من مخدر الهيروين بحوزتهم وعشرات القطع من القنب الهندي.

 وبينت الأبحاث انخراط ستّة أمنيين في تحركات ونشاط الشبكة ليتقرر الاحتفاظ بجميع الأطراف وعددهم تسعة وإدراج اخرين في التفتيش بسبب تحصنهم بالفرار.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية

تمكن قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني من إكتشاف نشاط جمعية أشرار من بين عناصرها طبيب وصاحب صيدلية يقومان بتحرير وصفات طبية صورية وأخرى بأسماء أشخاص آخرين (شيوخ طاعنين في السن ) لغرض إستخراج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية وتمكين أشخاص آخرين من الحصول عليها .

عملية توقيف المشتبه فيهم جاءت بناءا لعمليات بحث وتحري أفضت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المقدرعددهم بأربعة  ونشاطهم في مجال إستصدار الوصفات الطبية لتمكين مشتبه فيهم آخرين من الحصول على المؤثرات العقلية ومن ثمة المتاجرة بها .
التحريات أيضا افضت للتوصل عن قيام المشتبه فيه الرئيسي (الطبيب) بتحرير الوصفات الطبية مقابل مبلغ مالي قدر بـ 5000 دج عن كل وصفة طبية بمعدل 20 إلى 30 وصفة يوميا ، مع قيامه بغلق العيادة ووضع لافته خارجية مدون عليها بأنه متواجد في عطلة مرضية ، لكنه يقوم بإستقبال الوصفات رفقة مساعده عبر خلفية الباب مع إستلام المبلغ المالي عن كل وصفة .
بتوقيف المشتبه فيهم وتحويلهم لمقر المصلحة وبإستكمال جميع الإجراءات القانونية ، تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه ، قدموا بموجبه أمام النيابة المختصة ، أين صدر في حق الطبيب ومشتبه فيهما آخران أمر إيداع بالحبس فيما وضع الصيدلي تحت إلتزامات الرقابة القضائية .

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمروجي مخدرات في عدة مناطق .. فيديو
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 35 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • شرطة البصرة تعلن الإطاحة بأخطر مطلوب متورط في جرائم قتل وتجارة المخدرات
  • «القاهرة الإخبارية»: سماع دوي انفجار واحد بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • المدينة المنورة.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج مواد مخدرة
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • تفاصيل إحباط 3 محاولات لترويج المخدرات