أكّدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، على أهمية بناء مسارات وشراكات متعدّدة بين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين، عن طريق تبادل الخبرات والمعارف في شتّى المجالات بما يحقّق التكامل في منظومة العمل المؤسسي في مملكة البحرين، مضيفة أن معهد الإدارة العامة بدوره يواصل تعزيز شراكاته مع مختلف المؤسسات وفي عدد من المجالات التي من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات المُقدّمة، بما يحقّق تطلّعات المواطنين.


جاء ذلك خلال توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة فرانكلين كوفي «الشرق الأوسط للتعليم»؛ لبحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات من خلال عدد من المشاريع والخدمات التدريبية التي يستعد المعهد لتقديمها. وأشارت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أن شراكة المعهد الاستراتيجية مع شركة فرانكلين كوفي «الشرق الأوسط للتعليم»، تأتي بهدف تبادل الخبرات في مجالات الابتكار الحكومي، ومجالات الدراسات والأبحاث التعاقدية والتعاونية، ومجالات التدريب وغيرها من المجالات التي تسهم بدورها في الاستثمار في العنصر البشري من خلال تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية وفق أعلى المعايير. من جانبه أوضح السيد أحمد شوقي، المدير العام لشركة فرانكلين كوفي «الشرق الأوسط للتعليم»، أن الشراكة مع معهد الإدارة العامة ترمي إلى تعميق المصالح المشتركة المتعلّقة بتعزيز كفاءة الكوادر العاملة ضمن نطاق العمل المؤسسي في مملكة البحرين؛ عن طريق تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية التي تسهم بدورها في الحصول على أفضل العوائد المعرفية والعلمية المتناسبة مع الاحتياجات الحالية والتوجّهات المستقبلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو لوقف فوري للتصعيد في الشرق الأوسط

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، إن روسيا تؤيد الوقف الفوري للتصعيد في الشرق الأوسط، محذرًا من أن الوضع قد يخرج عن السيطرة تمامًا إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة، جاء ذلك خلال كلمته في مجلس الأمن.

أهمية الحوار

أكد فيرشينين أن الأوضاع الراهنة تبرز ضرورة إيجاد حلول جذرية للأزمات، بما في ذلك الأزمة اللبنانية، من خلال الحوار. 

ودعا إلى وقف دوامة العنف فورًا قبل أن تتدهور الأمور أكثر، مشيرًا إلى أهمية تجنب المزيد من إراقة الدماء.

الخطاب غير المسؤول

وشدد الدبلوماسي الروسي على ضرورة الابتعاد عن الخطاب غير المسؤول، مشيرًا إلى التصريحات القاسية التي أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، والتي تضمنت تهديدات بتدمير لبنان. 

ودعا إلى ضرورة التصرف بأقصى قدر من ضبط النفس وتجنب الاستفزازات التي قد تؤدي إلى تصعيد الصراع.

الدعوات إلى التسوية السياسية

أعرب فيرشينين عن قلقه من استمرار الأعمال القتالية، داعيًا إلى استئناف عملية التسوية عبر القنوات السياسية والدبلوماسية، وأكد أن الظروف الحالية تتطلب تعاونًا عالميًا لتفادي أي تصعيد أكبر.

مقالات مشابهة

  • أميركا تدرس تعزيز قواتها بالشرق الأوسط بعد اغتيال نصر الله
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • رؤﻳﺔ ﻋُﻤﺎن ٢٠٢٤ ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ اﻟﺴﻠﻄﺎن ﻫﻴﺜﻢ ﺑﻦ ﻃﺎرق ﺗﻮاﺻﻞ تحقيق ﻣﺴﺘﻬﺪﻓﺎﺗﻬﺎ
  • السفير التونسي يستقبل النائب عيسى الشريف لبحث التعاون الضريبي وتبادل الخبرات الاقتصادية
  • «السبكي» يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الإسكان يستقبل السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • منطقة الشرق الأوسط تسجّل رقماً قياسياً بتنفيذ حكم الإعدام
  • روسيا تدعو لوقف فوري للتصعيد في الشرق الأوسط