لحج (عدن الغد) خاص

دعا مدير العلاقات العامة والإعلام بديوان لحج الاعلامي جلال السويسي مدراء المدارس إلى رفع كشف باسماء المعلمين الملتحقين بالتجنيد العسكري إلى قيادة الالوية عبر مكاتب التربية بالمديريات لتفريغهم للعمل بالمدارس خلال أيام الدراسة فقط .

حيث قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بلحج الصحفي والناشط الاعلامي جلال السويسي في ظل ما تعانيه المدارس بالمحافظة من نقص في الكادر وهذه معاناه انعكست سلباً على الأهالي وأبنائنا الطلاب والتلاميذ نتيجة لما تفتقر إليه المدارس من الكادر المتخصص وأيضاً العام فإننا نرى بأن يتم التعامل مع قيادة الالوية سواء كانت المعسكرات التابعة للاحزمة والصاعقة ودرع الوطن والعمالقة الجنوبية بتفريغ المنتسبين إليها من التربويين خلال فترة الدراسة التي لا تتجاوز الخمسة الأشهر بينما على كافة مدراء مدارس المحافظة ومديرياتها عليهم رفع كشف بالمعلمين كلاً حسب المعلم التابع للمدرسة من سابق ماعدا المدرسين الذين لديهم بدائل وكذلك المعلمين الذين لديهم مناصب قيادية رفيعة بالمعسكرات اي لديهم مهمات قتالية أو مهمات إدارية بالمعسكرات .

.وعلى إدارات التربية بالمديريات التخاطب مع قيادات الالوية بخطاب رسمي باسماء المعلمين الذين بحاجة إليهم المدارس لتغطية النقص في ظل توقف الوظائف الجديدة بوزارة التربية والتعليم فيما تمر به البلاد من ظروف استثنائية .
وختم حديثه بأنه هذه أقل خدمة يقدمها قيادة الالوية للوطن تضاف إلى رصيدهم النضالي الذي يتواكب مع توجهات ومباديء ثوريتهم التحررية بحيث يكتمل التحرر بتحرر اولادنا من الأمية والتجهيل المتفشيء نتيجة لانعدام الكادر التربوي بالمدارس التعليمية حتى يسعد أبناء الشهداء والجرحى بأخذ أقل الحقوق بالتعليم ليطمئنوا بأن هذه حصيلة ما ضحى من أجله آبائهم الذين وهبوا أرواحهم في الحرب الأخيرة .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب

زنقة20ا الرباط

خلال لقاء نظم بمدينة مليلة المحتلة أمس الخميس أشاد أنخيل فيكتور توريس، وزير السياسة الترابية والذاكرة الديمقراطية الإسباني،بالعلاقات المتينة بين إسبانيا والمغرب.

وأكد توريس أن العلاقات الجيدة مع الجيران تعد أساسية، مشددا على أن هذه العلاقات ساهمت بشكل كبير في الحد من ضغط الهجرة، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الروابط الجيدة بين بلاده والمغرب.

تصريحات الزير الإسباني جاءت ردًا على شكوى تقدمت بها الحكومة المحلية لمليلية المحتلة بشأن تأخر فتح الجمارك التجارية، التي أغلقها المغرب في أغسطس 2018. معربا عن ثقته في تنفيذ النقاط الواردة في خريطة الطريق المتفق عليها في الإعلان المغربي الإسباني المشترك، الذي تم اعتماده في الرباط يوم 7 أبريل 2022، عقب استقبال جلالة الملك محمد السادس لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وأشار الوزير إلى أن تحسين العلاقات مع الجيران يعد أمرًا أساسيًا دائمًا، مضيفًا أنه عندما تتدهور العلاقات مع الجيران، فإن الصعوبات الأولى تظهر في المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب
  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • "كجوك" يدعو قيادات الوزارة لخلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان