دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتمتع زيت الزيتون بفوائد كثيرة ومتنوعة. ويُعتبر عنصرًا أساسيًا في حياة العديد من الأشخاص بسبب قيمته الغذائية، والعلاجية، والدوائية.

ولكن، هل سألت نفسك ماذا يحدث إذا استهلكت زيت الزيتون يوميًا؟

في عام 2022، أفاد باحثون في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن استهلاك أكثر من نصف ملعقة كبيرة يوميًا من زيت الزيتون كان مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 16%، مقارنة بعدم تناول زيت الزيتون.

وكانت هذه الارتباطات أقوى لدى الرجال مقارنة بالنساء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»

أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، استمرار حملات التوعية بترشيد استهلاك المياه، والتي تستهدف التواصل مع كل فئات وشرائح المجتمع بنطاق محافظات القناة، وذلك لرفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه باعتبارها من أهم أهداف التنمية المستدامة 2030.

أنشطة توعية بالمدارس

وقام فريق التوعية في الشركة بتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية بعدد من مدارس محافظة الإسماعيلية، شملت زيارة مدرسة محمد فريد الابتدائية المشتركة ومدرسة الشهيد محمد السماك الابتدائية المشتركة ومدرسة طه حسين الابتدائية ومدرسة الشهداء الإعدادية بنات ومدرسة التحرير الخاصة والجلاء الابتدائية المشتركة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة».

ندوات عن ترشيد استهلاك المياه

وقامت الشركة بتنفيذ ندوات توعية للطلاب بترشيد استهلاك المياه وتنفيذ ورش سباكة خفيفة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة الفنية ومسابقات الرسم وتوزيع بروشورات التوعية التي تشمل رسائل توعوية عن ترشيد الاستهلاك بما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة.

وأكد أن تلك الحملات تستهدف تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

فيما نظمت الإدارة العامة للعلاقات العامة «إدارة التوعية» بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، العديد من الندوات التوعوية داخل مختلف المدارس والمعاهد والمساجد بالمحافظة، لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • حملات توعية في المدارس لترشيد استهلاك المياه ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن تناول القهوة فجأة؟.. لن تتوقع النتائج
  • جوجل تجعل ملخصات Gmail أكثر فائدة وتضيف علامة تبويب "يحدث قريبًا"
  • تصفير الدينار وجنون السكوار.. ماذا يحدث للدولار واليورو في الجزائر؟
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل