احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مُديرًا ومُعلمي مدرسة أساسية مُختلطة في مُحافظة (الخليل) الواقعة جنوبي الضفة الغربية المُحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا من الضقة الغربية قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم مُصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال احتجزت لمدة ساعة ونصف الساعة مدير مدرسة "شعب البطم" وعددًا من معلمي المدرسة على حاجز عسكري نصبته عند مدخل قرية "التوانة" شرق يطا، وفتشت سياراتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية .

 

وكانت قوات الاحتلال قد أعاقت - أمس الأول وصول المُعلمين والطلبة إلى 27 مدرسة في المحافظة المذكورة. 

إسرائيل تسببت في تهجير 13 أسرة فلسطينية

وأشار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "اوتشا"، في هذا السياق، إلى أن إسرائيل تسببت في تهجير 13 أسرة فلسطينية، تضم 84 فردًا بينهم 44 طفلا، من مسافر يطا، جنوب الخليل، منذ مطلع يوليو 2023، لافتا أن القيود المتزايدة التي تفرضها قوات الاحتلال على تنقل الأسر في مسافر يطا، هي السبب الرئيسي وراء تهجيرها.

 

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين واعتقال عدد منهم، وإغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، معتبرةً ذلك امتداداً لانتهاكات إسرائيل، قوة الاحتلال، المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وخرقا صارخا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

وحملت المنظمة في بيان لها الليلة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الجرائم والاعتداءات الممنهجة التي تغذي العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، داعية في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة، وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلى الضفة الغربية قوات الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية الم حتلة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية

أكدت مراسلة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية، وفق نبأ عاجل للقناة.

وأشارت إلى إطلاق مستوطنين الرصاص الحي باتجاه منازل فلسطينيين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تهدم 9 منازل شرق الخليل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية